يأمل المنتخب القطري لكرة القدم في ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد في المواجهة الساخنة التي تجمعه الخميس مع نظيره الصيني في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.
&
ويمني المنتخب القطري النفس بتحقيق الفوز الرابع على التوالي، والتمسك بالصدارة، وتعطيل منافسه الاول والقوي على البطاقة الاولى والتأهل المباشر الى المرحلة الاخيرة من تصفيات كاسي العالم واسيا.
&
وتملك قطر 9 نقاط من ثلاثة انتصارات على المالديف وبوتان وهونغ كونغ، مقابل 7 نقاط للصين بفوزها على بوتان والمالديف والتعادل مع هونغ كونغ.
&
وسيكون الفوز هو الخيار الاول للمنتخب القطري من اجل التمسك بالصدارة وقطع خطوة مهمة نحو التاهل حيث ستتبقى له مباريات اقل قوة من مواجهة المنتخب الصيني، منها مباراتان بالدوحة اولها مع المالديف الثلاثاء القادم ثم هونغ كونغ، ومباراتان خارج ملعبه مع بوتان والصين، بينما لا بديل سوى الفوز امام الصين من اجل انتزاع الصدارة وزيادة حظوظه التأهل مباشرة.
&
وستكون المهمة صعبة وشاقة لكن الامال القطرية كبيرة وقائمة بسبب اكتمال صفوف المنتخب للمرة الاولى، بعودة خلفان ابراهيم صانع اللعب، والمهاجم سيباستيان سوريا وابراهيم ماجد قلب الدفاع، كما ان المنتخب في تطور مستمر بعد ان عرف المدرب الاورغوياني دانيال كارينيو قدرات اللاعبين خلال الفترة الماضية وبعد ان تولي المهمة ايار/مايو الماضي، ومعنوياته مرتفعة بعد الفوز الاول خارج ملعبه على هونغ كونغ.
&
ولا تتوقف صعوبة المهمة امام المنتخب القطري عند حد مواجهة منافسه الاول على الصدارة بل تمتد الى المعرفة التامة للفرنسي الان بيران مدرب الصين بالكرة القطرية وبالمنتخب القطري من خلال عمله السابق مع اندية الخور والغرافة وام صلال وايضا المنتخب الاولمبي القطري، وهو ما سيدفع كارينيو الى البحث عن مفاجأة غير متوقعة سواء في التشكيلة او خطة اللعب.
&
وسيكون الاعتماد الاول لكارينيو على خط الوسط القوي بقيادة كريم بوضيف واحمد عبد المقصود وامامهما حسن الهيدوس وعلي اسد واسماعيل محمد بالاضافة الى احد المهاجمين محمد مونتاري او سوريا.
&
&