شهدت مباراة ركة القدم الودية التي جمعت المنتخب الكوستاريكي مع المنتخب الجنوب إفريقي، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، موقفاً إنسانياً رائعاً من قِبل نجم المنتخب الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني تجاه مشجع كوستاريكي.

وحاول المشجع الكوستاريكي الشاب في بادئ الأمر اقتحام ملعب المباراة في نهايتها من أجل معانقة حارس مرمى ريال مدريد والحصول على توقيعه أو التقاط سيلفي معه، لكن رجال الأمن حرموه من تحقيق مبتغاه، ومنعوه من دخول الملعب بالقوة لدرجة أنهم طرحوه أرضا ليسيطروا على الموقف.

وأعتقد الجميع أن الحظ لم يحالف المشجع الكوستاريكي في تحقيق مبتغاه، لكن نافاس أصر على مواساة المشجع وحرص على معانقته والتقاط الصور معه، في الوقت الذي بدا فيه المشجع متأثراً من طريقة تعامل رجال الأمن معه.

ولم يكن هذا الموقف الإنساني الوحيد لنافاس في تلك المباراة، إذ شهدت الدقيقة 38 من زمن الشوط الثاني اقتحام مشجعان من المنتخب الكوستاركي لأرضية الملعب من أجل الحصول على توقيع نافاس، وكان لهما ذلك، حيث قام نافاس بالتوقيع على قمصانهم في الوقت الذي كانت فيه المباراة جارية.

ويحظى قائد المنتخب الكوستاريكي بشعبية كبيرة بين الجماهير الكوستاريكية التي تعتبره معشوقها الأول، خصوصا بعد انتقاله إلى ريال مدريد عقب تألقه في بطولة كأس العالم الأخيرة في البرازيل، علما أنه أصبح الآن الحارس الأول للفريق الملكي بعد رحيل إيكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي.

شاهد الفيديو الأول:

شاهد الفيديو الثاني: