اعلن المكتب الفدرالي السويسري في بيان ان القضاء السويسري وافق الخميس على ترحيل النيكارغوياني خوليو روشا، احد الموقوفين السبعة من كبار المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بقضايا فساد بناء على طلب القضاء الاميركي، الى الولايات المتحدة.

ويملك روشا (64 عاما)، الرئيس السابق للاتحاد النيكارغوياني لكرة القدم والمسؤول السابق في الاتحاد الدولي، 30 يوما لاستئناف قرار تسليمه.
&
كما ان روشا المعتقل في سويسرا منذ 27 ايار/مايو الماضي، كان مطلوبا ايضا من طرف نيكاراغوا ووافقت سويسرا على الطلب بتحفظ بشرط الا تقدم الولايات المتحدة طلب تسليمه وهو ما حصل في النهاية.
&
واتهم روشا بطلب وتسلم رشاوى بقيمة 150 الف دولار من شركة اميركية للحصول على حقوق تسويق مباريات نيكاراغوا في تصفيات مونديال 2018.
&
وبحسب سويسرا "يبدو أن الأفعال المعنية قد ارتكبت في الولايات المتحدة ونيكاراغوا".
&
وكان النائب السابق للفيفا جيفري ويب من جزر كايمان، احد المعتقلين السبعة في زيوريخ في أواخر ايار/مايو الماضي، وافق على تسليمه الى الولايات المتحدة في تموز/يوليو.
&
ومنذ ايلول/سبتمبر الماضي، وافقت سويسرا على تسليم 4 معتقلين اخرين الى الولايات المتحدة هم رفايل إسكيفيل الرئيس السابق للاتحاد الفنزويلي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الاميركي الجنوبي، والاوروغوياني اوجينيو فيغيريدو النائب السابق لرئيسي الاتحادين الاميركي الجنوبي والدولي، وادواردو لي الرئيس السابق للاتحاد الكوستاريكي، والبريطاني كوستاس تاكاس الامين العام السابق لاتحاد جزر كايمان والملحق برئيس اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).