سيتسنى لانصار نادي ليفربول رؤية مدربهم الجديد يورغن كلوب عن كثب عندما يستضيف فريقهم روبين كازان الروسي في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الخميس.
&
وكان كلوب الذي تعاقد معه الفريق خلفا لبراندن رودجرز قبل 10 ايام، قاد فريقه في اول مباراة رسمية له خارج ملعبه ضد توتنهام وانتهت بالتعادل السلبي في غياب نخبة من ابرز لاعبيه ابرزهم ثلاثي خط الهجوم البلجيكي كريستيان بينتيكي ودانيال ستاريدج ووداني اينغز لاصابات مختلفة.
&
واشاد قلب دفاع ليفربول السابق جيمي كاراغر والمعلق حاليا في شبكة سكاي سبورت البريطانية بالمدرب الجديد وقال "ما شاهدته ضد توتنهام اعجبني. لقد قام لاعبو ليفربول بالضغط العالي في الملعب كما بذلوا جهودا خارقة. لقد فرض كلوب شخصيته على الفريق منذ اليوم الاول".
&
واضاف "في كل مرة كان لاعبو ليفربول يخسرون الكرة كانوا يقومون بجهود كبيرة لاستردادها. انه فريق منظم في جميع خطوطه".
&
وتخلى كلوب عن الخطة التي كان يعتمدها رودجرز بثلاثة مدافعين ولعب بطريقة 4-3-2-1 مع الاعتماد على المهاجم البلجيكي الشاب ديفوك اوريجي وحيدا في خط المقدمة.
&
وقال كلوب "رأيت اشياء مفيدة خلال المباراة ضد توتنهام. نملك لاعبين جيدين ونحتاج الى بعض الوقت لكي يتأقلموا مع افكار المدرب الجديد".
&
ومن بين الثلاثة المصابين، سيعود ستاريدج ضد روبين كازان.
&
وانتهت مباراتا ليفربول في الجولتين الماضيتين بالتعادل مع سيون السويسري وبوردو الفرنسي وهو يسعى الى حصد النقاط الثلاث في مباراة يخوضها مرشحا للفوز.
&
ويتطلع لاعب روبين كازان دينيار بيلياليتينوف الى هذه المباراة بشكل خاص وذلك بعد ان لعب في صفوف ايفرتون جار ليفربول في المدينة الشمالية وقال في هذا الصدد "سيكون الامر رائعا بالنسبة الي ان اخوض المباراة على ملعب انفيلد. ندرك تماما بان يوروبا ليغ ليست المسابقة المفضلة للاندية الانكليزية لكننا نواجه مباراة صعبة للغاية".
&
ويلتقي اندرلخت البلجيكي وتوتنهام في لقاء الذكريات في اعادة لنهائي كأس الاتحاد الاوروبي الذي جمع بينهما على ملعب كونستان فان دن ستوك عام 1984 وانتهى بفوز توتنهام 4-3 بركلات الترجيح بعد ان تبادلا التعادل ذهابا وايابا 1-1.
&
بالاضافة الى ذلك، فان النادي الواقع في شمال لندن يضم ستة لاعبين من منتخب بلجيكا وسيغيب عنه احدهم وهو ناصر الشاذلي لاصابة في اربطة الركبة ستبعده عن الملاعب حوالي ستة اسابيع.
&
ويدرك توتنهام بان عودته من بلجيكا بنتيجة ايجابية ستضعه في موقف اكثر من جيد خصوصا بانه يخوض مباراتيه المقبلتين على ملعبه.
&
ويسعى بوروسيا دورتموند الى الاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم على الصعيد القاري هذا الموسم عندما يحل ضيفا على كبالا الاذربيجاني المتواضع.
&
وكان دورتموند حقق انطلاقة صاروخية ايضا في الدوري الالماني قبل ان يتراجع في الفترة الماضية ثم استعاد نغمة الفوز على ماينتس في الجولة الاخيرة بعد ثلاث مباريات من دون اي انتصار.
&
ويتصدر الفريق الالماني ترتيب هذه المجموعة برصيد 4 نقاط.
&
وتبرز مباراة فنربغشه التركي واياكس امستردام الهولندي في اسطنبول وكلاهما خسر الملحق المؤهل الى دوري الابطال هذا الموسم ولم يحقق الفوز حتى الان في جولتين.
&
ويقوم فنربغشه الهداف الهولندي روبين فان بيرسي والجناح البرتغالي لويس ناني القادمان هذا الموسم من مانشستر يونايتد وسبورتينغ لشبونة على التوالي.
&
وتستمر مباريات دور المجموعات حتى 10 كانون الاول/ديسمبر المقبل ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى الدور الثاني الذي ينضم اليه 8 اندية حلت ثالثة في مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا.
&
ويقام النهائي في 18 ايار/مايو 2016 على ملعب "سانت ياكوب-بارك" في بازل السويسرية.
&
&