سينطلق الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) مساء الاحد من المركز الاول لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، على حلبة اوستن.
&
وتقدم روزبرغ على زميله في الفريق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، حارما الاخير وللسباق الثالث على التوالي من التواجد على الخط الاول للمرة الخمسين في مسيرته، فيما جاء الروسي دانييل كفيات (ريد بول-رينو) ثالثا.
&
وهذه المرة الثالثة على التوالي التي ينطلق فيها روزبرغ من الخط الاول والرابعة هذا الموسم بعد سباقي اسبانيا واليابان وروسيا، والعشرون في مسيرته وهو يأمل ان يقطع خط النهاية وهو في الصدارة ايضا من اجل تقليص الفارق الذي يفصله عن زميله هاميلتون في الترتيب العام وتأجيل حسم الاخير للقب.
&
وجاء الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) خامسا بيد انه سينطلق من المركز الخامس عشر بسبب عقوبة ارجاعه عشرة مراكز على خط الانطلاق لتغيير محرك سيارته.
&
وكانت التجارب الرسمية مقررة امس السبت بيد انها تأجلت الى اليوم الاحد بسبب سوء الاحوال الجوية.
&
وتأجلت التجارب خمس مرات لمدة نصف ساعة قبل فقدان المنظمين الامل باجرائها السبت.
&
واعلن المنظمون الغاء الجولة الثانية من التجارب الحرة امس الجمعة.
&
وكانت الظروف المناخية متوقعة بعد الاعلان عن الاعاصير في بعض المناطق الاميركية في عطلة نهاية الاسبوع، وخصوصا في تكساس نتيجة مرور اعصار باتريسيا في المكسيك.
&
كما ان التجارب اختصرت اليوم الاحد واقتصرت على الجولة الثانية فقط فيما الغيت الجولة الثالثة بسبب المطر الغزير.
&
ويملك هاميلتون فرصة الاحتفاظ بلقبه بطلا للعالم في حال احراز المركز الاول في السباق الاميركي للمرة الثالثة في السنوات الاربع الماضية وعدم حلول منافسه المباشر فيتل (فيراري) في المركز الثاني، وذلك بغض النظر عن نتيجة زميله روزبرغ صاحب المركز الثالث حاليا.
&
ويملك هاميلتون 302 نقطة مقابل 236 لفيتيل و229 لروزبرغ قبل الجولات الاربع الاخيرة والتي تضم اضافة الى اوستن، المكسيك والبرازيل وابو ظبي.
&
1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)
&
2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)
&
3- الاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-رينو)
&
4- الروسي دانييل كيفات (ريد بول-رينو)
&
5- المكسيكي سيرجيو بيريز (فورس انديا-مرسيدس)
&
6- الالماني نيكو هالكنبرغ (فورس انديا مرسيدس)
&
7- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس-مرسيدس)
&
8- الهولندي ماكس فيرستابن (تورو روسو-رينو)
&
9- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)
&
10- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس)