يلتقي الغرافة مع لخويا حامل اللقب الثلاثاء في مواجهة مثيرة ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى من الدوري القطري لكرة القدم.
&
وستكون المباراة صداما ساخنا بين فريقينن كبيرين يعيشان تحت ضغط كبير بعد الخسارتين اللتين تعرض لهما كل منهما في المرحلتين الاخيرتين فتعطلا كثيرا عن الاستمرار في التقدم الى المراكز المتقدمة وتراجعا كثيرا، وبالتالي لن يكون هناك أي بديل امام كل منهما سوى الفوز، لان الخسارة او حتى التعادل قد يكون بنتائج سلبية على الخاسر، او على الفريقين اذا تعادلا.
&
ويدخل الغرافة ولخويا المباراة ورصيد كل منهما 9 نقاط يحتلان بها المركزين السادس والسابع، وهو ما لا يتناسب مع امكانيات وطموحات الفريقين حيث يسعي لخويا للاحتفاظ بلقبه للموسم الثالث على التوالي والمرة الخامسة في تاريخه، فيما يكافح الغرافة منذ فقدانه لقب 2011 على يد لخويا وحتى الان، من اجل احرازه من جديد.
&
وقد يكون الغرافة في وضع افضل بسبب اكتمال صفوفه بقيادة الهداف الكونغولي اليان ديوكو والمهاجم التونسي ياسين الشيخاوي، بينما يعاني لخويا بسبب غياب قائد الوسط كريم بوضياف للايقاف 6 اشهر عقب طرده امام العربي في المرحلة قبل الماضية، الى جانب تراجع مستوى خط الدفاع بقيادة الاسباني شيكو فلوريس، وايضا المهاجم السلوفاكي فلاديمير فايس وصانع الالعاب الكوري الجنوبي نام تاي هي.
&
&