شهد المرحلة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم قمة جماهيرية ساخنة بين القطبين الريان والعربي.
&
&وتنطلق المرحلة غدا الخميس فيلتقي الجيش مع لخويا، والسد مع الخور، والاهلي مع قطر، وتستكمل الجمعة فيلعب الوكرة مع الغرافة، والسيلية مع ام صلال، ومسيمير مع الخريطيات، ثم تختتم المرحلة السبت بقمة الريان والعربي.
&
ستكون قمة الريان والعربي محور اهتمام الجماهير القطرية بشتى الوانها، خاصة وانها المرة التي يلتقي فيها القطبلن وهما في صدارة الدوري حيث يحتل الريان المركز الاول برصيد 15 نقطة والعربي الثالث برصيد 12 نقطة. وتحظي المباراة باهتمام اعلامي ايضا بجانب الاهتمام الجماهيري نظرا للمنافسة القديمة التي كانت تجمع الفريقين الاكثر شعبية في قطر، والتي قلت في المواسم الاخيرة بسبب ابتعادهما عن صراع اللقب وتراجعهما بشكل كبير حتى ان الريان هبط للدرجة الثانية في 2014، وكاد العربي يسبقه في 2013.
&
وكعادة لقاءات الفريقين خاصة وهما في الصدارة فان الفوز فقط سيكون شعارهما، حيث يقاتل الريان بقيادة مدربه الاوروغوياني جورج فوساتي من اجل التمسك بالقمة، ويكافح العربي بقيادة الايطالي جانفرانكو زولا من اجل الوصول الى الصدارة.
&
ومن المؤكد ان المواجهة ستكون هجومية لوجود عناصر مميزة في الهجوم بقيادة سيباستيان سوريا وتاباتا والاسباني غارسيا في هجوم الريان وخلفهم الباراغوياني كاسيريس، بينما يقود هجوم العربي البرازيلي المتألق سيرجيو دوترا صاحب الهاتريك التاريخي بمرمى لخويا في المرحلة الماضية مع مواطنه باولو سيرجيو والايراني سيد اشكان.
&
ويخوض السد الثاني برصيد 13 نقطة مواجهة غامضة مع الخور الثاني عشر الذي لم يحقق أي فوز حتى الان ويملك نقطة واحدة.
&
ولولا قمة الريان والعربي، لكانت مواجهة الجيش ولخويا حامل اللقب هي قمة هذه المرحلة بلا منازع، خاصة وانها تأتي في ظروف صعبة وقاسية للخويا الذي تعرض لخسارة غير متوقعة امام العربي، وهو يرفض الخسارة الثانية على التوالي حتى لا يبتعد اكثر عن الصدارة التي اعتاد على اعتلائها في المواسم الماضية، وخلافا لذلك، يمر الجيش بفترة جيدة بعد فوزه الكبير على الغرافة برباعية.
&
يحتل الجيش المركز الرابع برصيد 11 نقطة، مقابل 9 نقاط للخويا الخامس.
&
ويسعى كل من السيلية الثامن (6 نقاط) وام صلال السابع (8 نقاط) لمواصلة الانتصارات بعد فوزهما في المرحلة الماضية، كما تنتظر الجريحين الوكرة الحادي عشر (3 نقاط) والغرافة السادس (9 نقاط) مهمة صعبة للغاية من اجل تجاوز الموقف الصعب الذي يعيشه كل منهما بعد خسارتهما في المرحلة الماضية خاصة.
&
ويأمل الاهلي التاسع (5 نقاط) في استغلال معاناة قطر الثالث عشر قبل الاخير (نقطة واحدة) بايقاف نزيف النقاط، كما يبحث مسيمير الاخير في تحقيق فوزه الاول او حتى نقطته الاولى في مباراته عندما يلتقي الخريطيات العاشر(4 نقاط).
&
&