قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت مدينة اربيل، كبرى مدن إقليم كردستان، الجمعة إقامة النسخة الرابعة للسباق الدولي الذي يحمل اسم المدينة وشارك فيه أكثر من خمسة ألاف متسابق ومتسابقة وسط غياب أوروبي وأجنبي هذا العام بسبب ظروف الحرب.
&
ويهدف هذا السباق، الذي تنظمه سنويا منظمة ماراثون اربيل الدولي مع منظمات غير حكومية، إلى تجسيد حالة التعايش التي تسود المنطقة، لا سيما أن المشاركين حملوا على قمصانهم البيضاء شعار "نعم للسلام نعم للتعايش السلمي".&
&
وفاز العداء العراقي محمد ويسي بالمركز الأول لفئة الرجال قاطعا مسافة 21 كلم بزمن قدره 02ر09ر1 ساعة.
&
وشهد سباق فئة السيدات مشاركة الفرنسية ايلين فرنيشر التي حلت في المركز الخامس، في حين نالت المركز الالو العداءة العراقية بشرى رؤوف بزمن قدره 27ر30ر1 ساعة.
&
وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة للسباق احمد جميل لوكالة فرانس برس "نتمنى ان يحقق السباق أهدافه على الرغم من قلة عدد المشاركين من الدول الأوروبية والبلدان الأجنبية قياسا بالدورات الثلاث الماضية بسبب التخوف من ظروف الحرب مع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بداعش".
&
وأشار إلى أن "الظروف السائدة في ظل الحرب مع داعش أثرت على المشاركة الدولية لان الجميع ينظرون إلى إقليم كردستان كنظرتهم لباقي مناطق العراق ويعتقدون أن عمليات القتل والإرهاب موجودة في كل مكان".
&
&