&أبدى اللاعب الدولي الفرنسي ماثيو فالبوينا ، بشكل ضمني، تضامنه مع مواطنه كريم بنزيمة في القضية المتابع فيها نجم نادي ريال مدريد في المشاركة في ابتزاز متوسط &ميدان فريق ليون بشريط اباحي.

وعلى الرغم من أنّ فالبوينا لم يعلق ولم يقم بأي تصريح بشأن زميله في منتخب فرنسا بنزيمة إلا أنه قدم "إيحاء "عن تبرئة الأخير من التهمة وذلك من خلال تغيير صورة حسابه على موقع &التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأخرى يحتضنه فيها مواطنه كريم بنزيمة خلال مران لمنتخب "الديوك".
&
و بالإضافة لهده الصورة المعبرة فإنّ عم ماثيو فالبوينا أكد شخصيا عن تضامن عائلة نجم نادي ليون الفرنسي مع بنزيمة.
&
وقال جيستو فالبوينا، عم ماثيو، في تصريحات، لصحيفة "ماركا" الإسبانية، نشرتها على نسختها الإلكترونية، الجمعة:" نحن من عائلة ماثيو ونحن ندافع عن كريم بنزيمة".
&
وتابع جيستو قائلاً:" ليس لبنزيمة أي دخل في القضية ..فكريم شاب لطيف وهو صديق لمثايو.. وهذه هي الحقيقة".
&
ووكانت نيابة" فيرسال" بضواحي باريس، قد أعلنت أنه تم توجيه اتهام لكريم بنزيمة في قضية ابتزاز فالبوينا بفيديو إباحي، كما تقرر الإبقاء عليه تحت تصرف القضاء.
&
وأشارت النيابة في بيان لها إلى أن بنزيمة متهم بالضلوع: "في محاولة ابتزاز والاشتراك مع عصابة إجرامية في الإعداد لجريمة يمكن المعاقبة عليها بالسجن خمس سنوات على الأقل".
&
ويعد "فيسبوك" هو الوسيلة الوحيدة التي استخدمها فالبوينا حتى الآن للإشارة للقضية، التي خرجت إلى النور بعد تقدمه بشكوى للشرطة في يونيو الماضي مما أدى لفتح تحقيق.
&
وكان فالبوينا قد نشر في 19 أكتوبر الماضي رسالة دعم إلى الدولي الفرنسي السابق جبريل سيسيه، الذي كان قد تم استجوابه لمدة 12 ساعة قبلها بأيام في نفس القضية قبل أن يتم إطلاق سراحه دون توجيه اتهامات له.
&
وأكد لاعب ليون حينها أنه ليس لديه شيء آخر ليقوله عن القضية، في الوقت الذي توجه فيه بالشكر للشرطة الفرنسية على تحركها الفعال في القضية.
&
وبالإضافة إلى بنزيمة، يوجد ثلاثة أشخاص آخرين متهمين في القضية ويقبعون قيد الحبس الاحتياطي للاشتباه في قيامهم بابتزاز فالبوينا والحصول منه على أموال مقابل عدم نشر فيديو إباحي للاعب وصديقته.
&
وقد يكون هناك متهم خامس هو أحد المقربين لبنزيمة، والذي يشتبه في أنه اتصل بلاعب ريال مدريد لإخباره بوجود أشخاص لديهم فيديو إباحي لفالبوينا.وكان هذا السبب وراء حديث لاعب ريال مدريد مع فالبوينا حول وجود فيديو إباحي له.