&من المؤكد أنّ عدد كبير من مسوؤلي العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة يعضون من حين إلى آخر أصابعهم عندما يشاهدون ما يفعله، في الموسم الجاري، النجم البرازيلي نيمار ضمن فريقه برشلونة الإسباني.. والسبب في ذلك أنّ اللاعب السابق لنادي سانتوس كان ضمن أولويات هذه الفرق.. ومن بينها تشيلسي الإنكليزي.

وقد كشف الرئيس السابق لنادي سانتوس البرازيلي، لويس ألفارو دي &أوليفييرا روبيرو، أنّ نادي تشيلسي قد سعى حثيثاً لضم نيمار في عام 2010.
&
وأوضح روبيرو، في كتاب جديد عن سيرته الذاتية، أنّ شخص مقرب من مالك نادي تشيلسي، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، قد التقى بوكلاء اللاعب نيمار، لإقناع النجم البرازيلي بالرحيل إلى لندن، كما أنّ إدارة فريق "البلوز" عرضت على نادي سانتوس مبلغ 30 مليون يورو لتسريح اللاعب.
&
وأشار المسؤول السابق للنادي البرازيلي أنّ سانتوس اضطر حينها لمراجعة راتب نيمار و تجديد عقده قصد إبقائه في الفريق لمواسم &آخرى.
&
بقية الحكاية معروفة.. فقد استمر نيمار مع نادي سانتوس إلى غاية صيف 2013 حيث رحل نحو نادي برشلونة &في صفقة بلغت قيمتها رسمياً 57 &مليون يورو، ولكن بعد فضيحة العمولات التي تورط فيها والد اللاعب البرازيلي اتضح أن القيمة الحقيقية أعلى من ذلك بكثير وقد تصل إلى حدود 100 مليون يورو.
&