&لا يزال الرعب يخيم على أوروبا بصفة عامة ووسطها الرياضي بصفة خاصة، فبعد الغاء المباراة الودية بين منتخبي بلجيكا و اسبانيا &لكرة القدم التي كانت مقررة، مساء اليوم الثلاثاء ببروكسل، بسبب مخاوف أمنية على خلفية الاعتداءات الدامية التي عرفتها العاصمة الفرنسية باريس، الجمعة الماضي، هاهي ألمانيا تعيش الخوف مجدداً بعد إعلان الشرطة عن تأجيل مباراة منتخبها الوطني بنظيره الهولندي .

وكانت قناة "بي.إن.سبورت" القطرية، قد ذكرت نقلاً عن مراسلها في ألمانيا، أنّ السلطات الألمانية قد تلقت انذار من مجهول بوجود قنبلة في محطة القطارات الرئيسية لمدينة "هانوفر".
&
وجاءت هذه التهديدات في ظل حالة التأهب القصوى التي رفعتها السلطات الألمانية قبيل استضافة المباراة التي ستُقام على ملعب"إتش دي أي أرينا" مساء الثلاثاء، ضمن استعدادات منتخب ألمانيا للمشاركة في نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو2016" المقررة في الصيف القادم بفرنسا.
&
وقررت الشرطة الألمانية بالتنسيق مع إتحاد بلاده لكرة القدم الغاء ودية هولندا المقرر إقامتها اليوم وتأجيلها إلى موعد لاحق لتفادي تكرارا سيناريو تفجيرات باريس الأخيرة، عندما تلقت السلطات الفرنسية تهديدات بوجود قنبلة في مكان اقامة منتخب ألمانيا في فندق "موليتور"بالعاصمة الفرنسية قبيل ساعات قليلة فقط من إقامة المباراة التي جمعت بين المنتخبين الفرنسي والألماني، مساء الجمعة الماضي، بملعب "ستاد دو فرانس" الذي كان المستهدف الرئيسي للهجمات الانتحارية.
&
وكان أعضاء مجلس الوزراء الألماني وعلى رأسهم المستشارة،أنجيلا ميركل، قد سمحوا بإقامة مباراة الثلاثاء ، وأكّدوا عزمهم حضورها من المقصورة الشرفية لملعب "إتش دي أي أرينا" وذلك في رسالة واضحة لتنظيم "داعش" الذي تبنى عمليات باريس ، غير أن شبكة " سكاى نيوز عربية" أكدت بأنه تم إخلاء ملعب هانوفر الذى كان مقررا أن يستضيف المواجهة الودية ، لتقرر الشرطة بعد ذلك إلغاء المباراة، لدواع أمنية واخلاء ملعب هانوفر من المتفرجين ، بعد أن تواترت أنباء بوجود قنبلة ،اثر عثور رجال الشرطة على جسم غريب &في احد&الاماكن خارج الاستاد بعد الاشتباه بشيء ما قبل ان ترفع حالة الانذار.
&
وكان مدرب منتخب المانيا بطل العالم يواكيم لوف اعتبر ان المباراة تشكل "رسالة واضحة وشعارا للحرية ومظاهرة لمواساة اصدقائنا الفرنسيين، ليس فقط في فرنسا بل في جميع انحاء العالم".
&&
وجاء قرار التأجيل بطلب من مركز الازمات الوطني وهو جهة تابعة لوزارة الداخلية البلجيكية جراء رفع نسبة التهديدات الارهابية الى اعلى درجة اثر الهجمات على العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي.
&
وكانت المباراة الدولية الودية بين بلجيكا واسبانيا التي كانت مقررة ايضا مساء الثلاثاء في بروكسل الغيت بحسب ما اعلن الاتحاد البلجيكي.
&
الجدير ذكره ان هجمات باريس ادت الى مقتل اكثر من 130 شخصا، علما بان احدها استهدف مباراة ودية اخرى بين فرنسا والمانيا على ملعب ستاد دو فرانس.
&
شاهد الفيديو :&
&