فشل باريس سان جرمان حامل اللقب في مواصلة مسلسل انتصاراته المتتالية بعدما اجبره مضيفه انجيه، مفاجأة الموسم، على الاكتفاء بالتعادل صفر-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وكانت الفرصة قائمة امام فريق المدرب لوران بلان للابتعاد بفارق 16 نقطة عن ملاحقه كاين الذي تنتظره قمة نارية امام مضيفه موناكو غدا الاربعاء، لكنه فشل في تحقيق فوزه العاشر واكتفى بالتعادل امام منافس عنيد عرف كيف يقفل منطقته والوقوف في وجه محاولات الاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني انخيل دي ماريا وادريان رابيو ثم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي بقي على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 72.
&
ورغم هذا التعادل، لا يزال النادي الباريسي في وضع مريح جدا في الصدارة بفارق 14 عن كاين و15 عن انجيه الذي بقي في المركز الثالث.
&
وقد حافظ النادي الباريسي الذي توج بلقب بطل الخريف الرمزي بعد 15 مرحلة فقط اثر تغلبه على ضيفه تروا 4-1 السبت الماضي معادلا بذلك انجاز ليون لموسم 2006-2007، على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السادسة عشرة على التوالي ليتفوق بذلك على الانجاز الذي حققه في المواسم الثلاثة الاخيرة.
&
نيس ولوريان
&
كما اكتفى نيس بالتعادل السلبي ايضا مع مضيفه لوريان، رافعا رصيده الى 25 نقطة في المركز الرابع موقتا بانتظار مباراة ليون (25 ايضا) مع نانت اليوم ايضا، فيما اصبح رصيد منافسه 22 نقطة في المركز الثامن موقتا.
&
ويلتقي الاربعاء باستيا السابع عشر مع بوردو الرابع عشر، وغانغان الثاني عشر مع رينس الخامس عشر، ومونبيليه الثالث عشر مع غازيليك اجاكسيو السادس عشر، وتروا صاحب المركز العشرين الاخير مع تولوز التاسع عشر قبل الاخير، وليل الثامن عشر مع سانت اتيان السادس.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان 42 نقطة من 16 مباراة
&
2- كاين 28 من 15
&
3- انجيه 27 من 16
&
4- ليون 25 من 15
&
5- سانت اتيان 25 من 15