دخل النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي تاريخ النادي الباريسي من بابه الواسع، وذلك بعدما تمكن من معادلة الرقم القياسي للجزائري مصطفى دحلب الهداف التاريخي للبي أس جي.

وقاد ابراهيموفيتش فريقه للفوز على ضيفه تروا صاحب المركز الاخير 4-1 يوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي، ليتوج الفريق الباريسي بطلا للخريف.

وبعدما كان فريقه متقدما عبر الأوروغوياني ادينسون كافاني في الشوط الأول، أضاف العملاق السويدي الهدف الثاني في الشوط الثاني من ركلة جزاء رافعا رصيد الشخصي الى 10 اهداف هذا الموسم، وبات بذلك أول لاعب في الدوريات الخمس الأوروبية الكُبرى يتمكن من تسجيل 10 أهداف أو أكثر في كل المواسم التي شارك بها منذ 2006-2007.

وبهدفه في مرمى تروا رفع ابراهيموفيتش رصيده إلى 85 هدفا في مسيرته مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي ليعادل دحلب ويصبح على بعد هدف واحد من لقب الهداف التاريخي للنادي الفرنسي.

من جهته أشاد أسطورة الكرة الجزائرية مصطفى دحلب بالنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وذلك بعدما عادل رقمه القياسي، وقال:&"في عصرنا نحن لم نكن ننظر إلى الإحصاءات ولم يكن لدينا أي اهتمام بها، ولكن بعد نهاية مسيرتي عرفت أنني أملك هذا الرقم".

وأضاف "أنا سعيد لأن هذا اللاعب إستثنائي، مثل جميع المهاجمين الحاليين في سان جيرمان، ولكن إبرا لا يزال يتفوق عليهم كثيرا بفضل فعاليته وتأثيره مع الفريق". &

جدير بالذكر أن العملاق السويدي وبالرغم من تقدمه في السن إلا أنه لا يزال يواصل هوايته في هز الشباك، حيث تمكن هذا الموسم من تسجيل 16 هدفاً في آخر 17 مباراة خاضها مع باريس سان جيرمان والمنتخب السويدي.

&