&تعرض اللاعب حاتم سعود مدافع فريق نادي الفاو الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة للطعن خلال أحداث شغب جماهيرية بعد نهاية مباراة فريقه التي خسرها أمام فريق الوادي الأخضر (3-2 ) والتي &اقيمت السبت على ملعب مدينة الأمير ناصر بن عبدالعزيز الرياضية في محافظة وادي الدواسر.

وكانت شرارة الأحداث قد اندلعت بعد مشادة كلامية بين لاعب من نادي الفاو وحارس مرمى الوادي الأخضر بعد إعلان حكم المباراة عن نهايتها ، ليتم تهدئة اللاعبين من قبل الحكام ولاعبي الفريقين ، قبل أن تطور الأمور باقتحام عدد من جماهير الوادي الأخضر الملعب والاعتداء على لاعبي الفاو، وهو ما أسفر عن طعن أحد لاعبي الفاو، قبل أن تلوذ بعض الجماهير بالفرار بعد أن كسرت البوابة الخاصة بغرفة تغيير الملابس المؤدية للبوابة الخارجية لملعب المباراة .
&
هذا وتم إسعاف اللاعب ونقله إلى مستشفى وادي الدواسر العام لتلقي العلاج اللازم والاطمئنان على حالته الصحية ، حيث أجريت له جميع الفحوصات الطبية، ليتبين ان إصابته كانت طفيفة ويتم السماح له بالخروج من المستشفى .&
&
رئيس النادي يشجب ويستنكر
&
من جهته &شدد رئيس نادي الفاو، مبارك الفاضل على أن فريقه لن يخوض أي مباراة في دوري الدرجة الثالثة السعودي، مالم تتواجد الشرطة في الملاعب، بعد أن تعرضت حياة أحد &لاعبيه للخطر، اثر تلقيه طعنه كاد على أثارها أن يفارق الحياة.
&
وقال الفاضل مبارك في مداخلة مع برنامج "أكشن يا دورينا"، سبق أن حذرت في مرات عدة من عدم وجود رجال الشرطة لتأمين مباريات دوري القسم الثالث، وأرسلت عدة مكاتبات رسمية في هذا الخصوص الى رعاية الشباب، ولكن مع الاسف لم يستجيب أحد لمطالبنا".
&
مضيفاً: "لم ينتبه المسؤولين عن رعاية الشباب، أو محافظة الدواسر الى أن مباراة في دوري القسم الثالث قد توقفت لأكثر من ساعة كاملة لعدم وجود الامن، ومرت الواقعة دون أن يلتفتون اليها، وكأن هذه المباراة تدق نقوس الخطر، لكن مع الاسف من دون جدوى".
&
وأردف: "من سوء الحظ أن دفع نادي الفاو ولاعبه حاتم سعود هذا الاهمال الجسيم، بعد أن تلقى طعنه، كادت أن تودي بحياته، ولذلك اتخذنا قراراً رسمياً بأن لا نلعب أي مباراة سواء كانت على ملعبنا أو خارجه مالم تتواجد الشرطة لتأمين اللاعبين وطاقم الحكام".
&
ثم تحدث الفاضل عن الاحداث التي واكبت المباراة قائلاً : "مع الدقيقة 20، بدأت الاجواء تتوتر في ملعب المباراة، بعد أن تقدمنا بهدفين، ما دعا بحارس وادي الدواسر، الى استفزاز لاعبينا الامر الذى تسبب في شحن الجماهير التي كانت حاضرة في المدرجات، لأقصى درجة ممكنة".
&
وأوضح بأن : "أربعة من الاداريين المسؤولين عن الفريق قد تدخلوا لتهدئة لاعبينا بعد الاستفزازات الجماهيرية وأيضا من لاعبي وادي الدواسر، ونجحوا في ادخال مجموعة كبيرة من اللاعبين الى غرف خلع الملابس، لكن مع الاسف لم يتم اخراج كافة اللاعبين ، إذ بقى أربعة منهم أو خمسة في الملعب، تعرضوا لاعتداء جسدي من الجماهير التي اقتحمت أرضية المباراة، بعد أن كسروا أبواب المدرجات".
&
وأشار الى أن هذا الاعتداء لم يتم تناقله بالكامل عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت فقط اللقطة التي تعرض على أثرها حاتم سعود للطعن لكن الباقون تعرضوا أيضا &لضرب مبرح".
&
وذكر كذلك: "لقد كان القدر رحيما بأن لم يتواجد أي من جماهير فريقنا في المباراة، والا لو كان أحد منهم موجوداً داخل الملعب، لكاد الامر أن يسفر عن ضحايا وقتلى".
&
وعاتب الفاضل مبارك على صمت رئيس و ادارة نادي وادي الدواسر، لعدم صدور اي بيان رسمي عن النادي يشجب ما حدث من قبل جماهيرهم في حق لاعبينا.
&
وقال: "هذا الموقف يبعث عن الاسف، اذ كنا ننتظر موقفاً أكثر ايجابية من ادارة وادي الدواسر ورئيسه، اذ لم يشجبوا الواقعة، أو يزور أحد منهم اللاعب في المستشفى &للاطمئنان على حالته الصحية، مشدداً على أن النادي لن يترك تلك الواقعة تمر دون أن يحصل اللاعب على حقوقه الادبية والقانونية".
&
وختم : "نود أن نطمئن كل من اهتم بحالة سعود حسن من الجماهير السعودية، أو العربية بشكل عام بأن حالة اللاعب قد أصبحت مستقرة تماماً، اذ نجح الاطباء في معالجته بشكل سريع وفي الوقت المناسب، وكل ما نتمناه ألا تتكرر مثل هذه الموقف لأنها تسئ الى الكرة السعودية وكافة المنتسبين اليها".&
&
تجدر الإشارة بان إدارة نادي الفاو بمنطقة السليل قد التقت بمحافظ المنطقة بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الفريق أمام نظيره الوادي الأخضر على ملعب مدينة الأمير ناصر بن عبدالعزيز.
&
شاهد بعض أحداث الشغب :

&

&

&

&

شاهد حديث اللاعب بعد خروجه من المستشفى :

&