تأهل فريق ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الانجليزي ويوفنتوس الإيطالي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا في ختام مباريات دور المجموعات.

وتصدر ريال مدريد المجموعة الأولى بعد فوز كبير على ضيفه مالمو السويدي بثمانية أهداف للاشيء في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وفي الوقت نفسه، فاز فريق باريس سان جيرمان على ضيفه شاختار دونيستك بهدفين مقابل لاشيء.

وبهذه النتيجة، تأهل فريقا ريال مدريد وباريس سان جيرمان لدور الستة عشر من البطولة كأول وثان المجموعة، بينما تأهل فريق شاختار لبطولة الدوري الأوروبي بعدما جاء في المركز الثالث في حين ودع فريق مالمو البطولات الأوروبية في المركز الأخير.

وشهدت مباراة ريال مدريد ومالمو تألقا ملحوظا للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) والفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) من الأهداف الثمانية التي سجلها الفريق الملكي على ملعب سانتياغو برنابيو.

ونجح فريق فولفسبورج الألماني وبي اس في آيندهوفن الهولندي في بلوغ نفس الدور من البطولة يوم الثلاثاء كأول وثاني المجموعة الثانية، بينما انتقل فريق مانشستر يونايتد الانجليزي للعب بالدوري الأوروبي في واحدة من مفاجآت البطولة.

وفاز فولفسبورج على ضيفه مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في حين فاز آيندهوفن على ضيفه سيسكا موسكو بهدفين مقابل هدف.

وتصدر فولفسبورج المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بينما حل آيندهوفن في المركز الثاني بعشر نقاط، واحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد ثماني نقاط وجاء سيسكا موسكو في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

وحقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا كبيرا على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء باستاد الاتحاد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا.

وفاز نادي أشبيلية الأسباني علي ضيفه يوفنتوس الايطالي بهدف للاشئ أحرزه فيرناندو لورينتي في الدقيقة 65 من زمن اللقاء.

وبهذه النتائج يتأهل مانشستر سيتي ويوفنتوس الي دور الستة عشر من المسابقة بعدما احتل سيتي المركز الأول للمجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ويوفنتوس المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

&

وانتقل أشبيلية الاسباني إلى بطولة الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط ، وودع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني البطولتين الأوربيتين في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

وأحرز فريق أتليتكو مدريد الاسبانى فوزاً مستحقاً على مضيفه بنفيكا البرتغالى وثأر من هزيمة الذهاب بنفس النتيجة 2/1 وذلك فى إطار الجولة السادسة والآخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

أنهى أتليتكو مدريد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف وذلك عن طريق لاعبه ساول نيغويز فى الدقيقة 33.

وفى الشوط الثانى أضاف لوسيانو فيتو الهدف الثانى للاتليتى فى الدقيقة 55 ، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لبنفيكا اللاعب كوستاس ميتروغولو فى الدقيقة 75.

وضمن الفريقان التأهل لدور الستة عشر للبطولة إلا أن أتلتيكو مدريد خطف الصدارة برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن بنفيكا.

&