واصل باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر تحليقه بقيادة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ليون 5-1 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وهذا الفوز الحادي عشر في المباريات الـ12 الاخيرة لفريق المدرب لوران بلان الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم لهذا الموسم، رافعا رصيده الى 48 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة عن اقرب ملاحقيه، فيما تجمد رصيد ليون عند 26 نقطة في المركز السادس بعد ان فشل في العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الخامسة على التوالي، ومني بهزيمته السادسة هذا الموسم.
&
ويدين نادي العاصمة بفوزه الخامس عشر الى قائده ابراهيموفيتش الذي سجل ثنائية (11 و77 من ركلة جزاء)، واضاف العاجي سيرج اوجييه (17) والاوروغوياني ادينسون كافاني (61) والبرازيلي لوكاس مورا (90) الاهداف الثلاثة الاخرى فيما كان هدف ليون من نصيب جوردان فيري (24).
&
موناكو وسانت اتيان
&
وفي مباراة اخرى وعلى ملعب "لويس الثاني"، تناسى موناكو خيبة الهزيمة المذلة التي مني بها الخميس امام توتنهام الانكليزي (1-4) وخروجه من الدور الاول لمسابقة "يوروبا ليغ"، وذلك بفوزه على ضيفه سانت اتيان بصعوبة 1-صفر.
&
ويدين فريق الامارة بفوزه الثاني على التوالي ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي الى البرازيلي فابينيو الذي سجل الهدف الوحيد من ركلة جزاء تسبب بها بيار-ايف بولوما بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة (83).
&
واستفاد موناكو من النقص العددي في صفوف سانت اتيان الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بعد طرد كيفن مالكوي لحصوله على انذار ثان.
&
ورفع موناكو رصيده الى 31 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف انجيه الثاني الذي افلت من الهزيمة على ارضه امام بوردو واكتفى بالتعادل بهدف لرومان توماس (82)، مقابل هدف لدييغو رولان (40).
&
مرسيليا وغازيليك اجاكسيو
&
وتواصلت معاناة مرسيليا على ارضه بعد اكتفائه بالتعادل مع غازيليك اجاكسيو بهدف للبلجيكي ميتشي باتشواي (37)، مقابل هدف للكاميروني جاك زوا (19 من ركلة جزاء) في مباراة اكملها الفريق المتوسطي بعشرة لاعبين بعد طرد المغربي عبد العزيز برادة في الدقيقة 51.
&
وهذه المباراة السابعة على التوالي التي يفشل فيها مرسيليا بالخروج فائزا امام جماهيره، ما تسبب بتواجده في المركز التاسع برصيد 24 نقطة، فيما اصبح رصيد غازيليك اجاكسيو 21 نقطة في المركز السادس عشر بعد ان حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثامنة على التوالي (بدأ الموسم بعشر مباريات متتالية دون اي انتصار).

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان 48 نقطة من 18 مباراة
&
2- انجيه & & & & & 31 نت 18
&
3- موناكو & & & & &31 من 18
&
4- كاين & & & & & &30 من 18
&
5- نيس & & & & & & 26 من 18

شاهد أهداف مباراة موناكو و&سانت اتيان

شاهد أهداف مباراة مرسيليا واجاكسو&

&

أهداف مباراة باريس سان جيرمان وليون: