قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&رغم الانتقادات العديدة التي وجهت للمايسترو الألماني مسعود أوزيل نجم وسط أرسنال الإنكليزي للأداء الذي قدمه مع فريقه، إلا أن الأرقام تؤكد أن الفتي التركي الاصل سوف يبصم على افضل مواسمه منذ انضمامه إلى المدفعجية صيف عام 2013، مؤكداً استحقاقه للأموال الضخمة التي دفعت من أجل فسخ عقده مع ريال مدريد الإسباني.

&ووفقا للأرقام&الواردة فإن أوزيل وبعد مرور 14 جولة من الموسم ، قد فرض نفسه كأفضل ممرر في الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما نجح في صنع 13 هدفاً لأرسنال في الموسم الجاري، مما يؤكد أيضاً دوره المحوري في الانتصارات التي حققها الفريق وجعلته يستعيد بريقه في المنافسة على درع الدوري.
&
وبحسب أحد المواقع الإتكليزية المتخصصة فإن أوزيل أصبح بمثابة آلة حقيقية لصنع الاهداف في مباريات أرسنال بعدما نجح في صنع الثنائية التي انتصر بها فريقه على استون فيلا السبت المنصرم ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من المسابقة.
&
وبعدما بلغت تمريراته 13 تمريرة ناجحة ، عزز اوزيل صدارته للبريميرليغ كأفضل ممرر متفوقاً على مطارديه بفارق شاسع ، مما كشف تباين المستوى والمردود الفني والبدني بينه وبين بقية صانعي ألعاب الأندية الإنكليزية.
&
وبينما وصل أوزيل إلى 13 تمريرة ناجحة، فإن ملاحقه المباشر الإسباني جيرارد ديولوفيو لاعب ايفرتون قد صنع سبع تمريرات فقط ، بينما جاء ثالثاً كل من البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي والنجم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي والاسباني دافيد سيلفا مايسترو السيتزن بصناعتهم لستة أهداف.
&
وفي نفس السياق وبعدما صنع الدولي الألماني 13 تمريرة قبل انقضاء مرحلة الذهاب من الموسم بات نجم المانشافت والغنرز على بعد سبع تمريرات ناجحة فقط&لمعادلة رقم الغزال الفرنسي تيري هنري كأفضل ممرر خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، كما أن أوزيل لديه عدد كافٍ من المباريات لمعادلة الرقم الفرنسي بل وتحطيمه وتسجيل رقم جديد سيصعب على أي لاعب وسط تحطيمه مستقبلاً في حال حافظ الفتى الألماني على ثبات مستواه الفني.
&
أفضل صناع اللعب
&
وكان الغزال الفرنسي قد نجح في تقديم 20 تمريرة ناجحة مع الأرسنال خلال موسم واحد ، وكان ذلك تحديداً &في موسم 2002-2003،&يليه&&الإنكليزي&فرانك&لامبارد والإسباني سيسك فابريغاس بـ18 تمريرة، حققها الأول مع تشلسي في موسم 2004-2005، والثاني في الموسم المنصرم 2014-2015.
&
وجاء رابعاً رقم فابريغاس أيضاً بـ17 تمريرة ناجحة قدمها عام 2007-2008 مع أرسنال ثم خامساً الفرنسي إيريك كانتونا الذي صنع 16 هدفاً لصالح مانشستر يونايتد في موسم 1992-1993.
&
وبعد هؤلاء يتواجد ستة لاعبين قدموا 15 تمريرة ناجحة مع فرقهم في مواسم مختلفة هم ستيف ماكمانمان مع ليفربول موسم 1995-1996 وماتيو لو&تيسيي&مع&ساوثهامبتون موسم 1994-1995 والفرنسي روبرت بيريس &مع أرسنال موسم 2001-2002 والإنكليزي دافيد بيكهام مع مانشستر يونايتد&موسم&1999-2000 والاسباني دافيد سيلفا مع مانشستر سيتي موسم 2011-2012.
&