قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد الجزائري رياض محرز فريقه ليستر سيتي لفوز صعب على إيفرتون وحقق تشلسي صدمة ايجابية بعد اقالة مدربه واستمرت معاناة مانشستر يونايتد الذي تراجع الى المركز الخامس، فيما وسع بايرن الفارق في الصدارة إلى ثماني مع اقرب مطارديه دورتموند.
&
إيلاف_الفرنسية: تابع ليستر سيتي مغامرته الرائعة عندما ابتعد موقتا بفارق خمس نقاط في صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما حقق تشلسي حامل اللقب صدمة ايجابية بعد اقالة مدربه واستمرت معاناة مانشستر يونايتد الذي تراجع الى المركز الخامس.
&
وعزز ليستر رصيده الى 38 نقطة في الصدارة، بفارق 5 نقاط عن ارسنال و6 عن مانشستر سيتي اللذين يلتقيان الاثنين في قمة المرحلة.
&
وحقق ليستر سيتي، الذي رشحه النقاد قبل بداية الموسم للهبوط الى الدرجة الثانية، فوزه الحادي عشر على ارض ايفرتون القوي 3-2.
&
ليستر سيتي وايفرتون&
&
على ملعب "غوديسون بارك وامام 39570 متفرجا، ضرب الجزائري الدولي رياض محرز بتسجيله مرتين من نقطة الجزاء (27 و65) واضاف الياباني شينجي اوكازاكي الثالث (69)، فيما سجل لايفرتون البلجيكيان روميلو لوكاكو (32) وكيفن ميرالاس (89).
&
وسجل محرز حتى الان 11 هدفا في الدوري و7 تمريرات حاسمة، فيما لم ينجح متصدر ترتيب هدافي الدوري جيمي فاردي (15 هدفا) بالتسجيل لكنه ساهم بالحصول على ركلة الجزاء الثانية.
&
من جهته، اصبح لوكاكو اول لاعب يسجل لايفرتون في 8 مباريات متتالية في مختلف المسابقات منذ ديف هيكسون في 1954.
&
وبعدما كانت التوقعات تشير الى ان ليستر سيرضخ لهيمنة الاندية الكبرى، تعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 وفاز على تشلسي 2-1، ثم اسقط ايفرتون العاشر الذي لم يخسر في اخر 6 مباريات.
&
وخاض فريق المدرب الايطالي الخبير كلاوديو رانييري المباراة بغياب قلب دفاعه الالماني روبرت هوث الموقوف وداني درينكواتر لاصابة في فخذه.
&
تشلسي يتحرر&
&
وبعد يومين على اقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، حقق تشلسي حامل اللقب صدمة ايجابية بفوزه الاول في اربع مباريات على حساب ضيفه سندرلاند 3-1.
&
على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41562 متفرجا، عبر جمهور الفريق اللندني عن غضبه ازاء اقالة مورينيو وتعيين الهولندي المخضرم غوس هيدينك، الذي تابع المباراة من المدرجات، بدلا منه حتى نهاية الموسم، فانشد له الاغاني خلال اللقاء.
&
واقيل مورينيو بعد ايام قليلة على خسارته ضد ليستر المتصدر 2-1 واتهامه لاعبي فريقه بخيانته، فاطلق الجمهور صافرات الاستهجان لدى ذكر الاسبانيين دييغو كوستا وسيسك فابريغاس.
&
وسجل لتشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش برأسية اثر ركنية (5) والاسباني بيدرو رودريغيز بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة (13) والبرازيلي اوسكار (50 من ركلة جزاء)، ولسندرلاند الايطالي فابيو بوريني اثر ضربة حرة ابعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (53).
&
وارتقى تشلسي موقتا الى المركز الخامس عشر.
&
فان غال في خطر
&
ودخل مانشستر يونايتد في ازمة حقيقة عندما فشل بتحقيق فوزه الرابع في اخر اربع مباريات، وسقط على ارضه امام نوريتش سيتي المتواضع 2-1 ليتراجع الى المركز الخامس.
&
وكان ملعب "اولد ترافورد" (75320 متفرجا) مسرحا لكوابيس المدرب الهولندي لويس فان غال الذي جلس على دكة البدلاء وترك مساعده الويلزي راين غيغز يدير اللاعبين فبات مصيره مهددا بالاقالة.
&
لكن الهولندي العنيد قال بعد اللقاء انه لا يرغب بانتهاء مسيرته بالاقالة، علما بانه فشل بايصال الشياطين الحمر الى دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا.
&
وافتتح كاميرون جيروم التسجيل بيمناه من داخل المنطقة اثر اخطاء دفاعية من يونايتد (38) ،ثم عزز النروجي الغاني الاصلي الكسندر تيتي الارقام في الشوط الثاني اثر كرة خسرها واين روني الذي كان يخوض مباراته الـ500 مع يونايتد، سددها تيتي ارضية بيمناه من حافة المنطقة (54).
&
وقلص المهاجم الفرنسي الشاب انطوني مارسيال الارقام اثر ركنية ومعمعة داخل المنطقة (66). وهذا اول هدف لمارسيال منذ شهرين في الدوري.
&
وهذه اول مرة يخسر فيها يونايتد على ارضه امام فريق صاعد منذ علم 2001 امام بولتون 2-1.
&
توتنهام وساوثمبتون&
&
واستفاد توتنهام من خسارة يونايتد، وارتقى الى المركز الرابع بفوزه على مضيفه ساوثمبتون 2-صفر، في مباراة واجه فيها الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام فريقه السابق الذي تركه في ايار/مايو 2014.
&
على ملعب "سانت ماريز" وامام 31636 متفرجا، تلاعب المهاجم الدولي هاري كاين، الذي كان يخوض مباراته الـ100 مع فريق شمال لندن، بالمدافعين وسجل الهدف الاول والـ47 له مع فريقه (40).
&
وعزز لاعب الوسط الشاب ديلي الي الارقام اثر عرضية تابعها في الشباك من مسافة قريبة (43).
&
ستوك سيتي وكريستال بالاس
&
وخسر ستوك سيتي امام ضيفه كريستال بالاس 1-2 ليحقق الاخير فوزه الثالث في اخر اربع مباريات.
&
على ملعب "بريتانيا" وامام 27500 متفرج، سجل للفائز كونور ويكهام (45+1 من ركلة جزاء) والكوري الجنوبي لي تشونغ-يونغ (88)، وللخاسر الاسباني بويان كركريتش (76 من ركلة جزاء).

وست بروميتش وبورنموث
&
كما سقط وست بروميتش البيون امام ضيفه بورنموث 1-2 على ملعب "ذي هاوثورنز" وامام 26127 متفرجا.
&
وسجل ادم سميث (52) وتشارلي دانيالز (87 من ركلة جزاء) هدفي بورنموث، والايرلندي الشمالي غاريث مكاولي (79) هدف وست بروميتش.
&
نيوكاسل واستون فيلا
&
وتعادل نيوكاسل المهددد بالهبوط مع ضيفه استون فيلا متذيل الترتيب1-1 على ملعب "سانت جيمس بارك" امام 48234 متفرجا.
&
وافتتح نيوكاسل التسجيل عبر الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني بيمناه من داخل المنطقة اثر ركنية (38)، ثم عادل فيلا بتسديدة يمينية لولبية رائعة من الغاني جوردان ايوو (61).
&
ويلعب الاحد واتفورد مع ليفربول، وسوانسي مع وست هام.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & & &38 نقطة من 17 مباراة
&
2- ارسنال & & & & & & & 33 من 16
&
3- مانشستر سيتي & & & 32 من 16
&
4- توتنهام & & & & & & & &29 من 17
&
5- مانشستر يونايتد & & &29 من 17
&
أهداف مباراة&ليستر سيتي وايفرتون:

أهداف مباراة تشلسي وسندرلاند:&

أهداف مباراة مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي:&

أهداف مباراة توتنهام وساوثهامتون:

بايرن ميونيخ يبتعد بفارق 8 نقاط عن دورتموند

وسع بايرن ميونيخ حامل اللقب الفارق في صدارة الدوري الالماني لكرة القدم الى ثماني مع اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند بعد فوزه على مضيفه هانوفر 1-صفر وخسارة الثاني على ارض كولن 2-1 السبت في المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.
&
بايرن وهانوفر
&
في المباراة الاولى على ملعب "اتش دي اي ارينا" امام 49 الف متفرج، عادت القوة الضاربة للمدرب الاسباني جوسيب غوراديولا، المرشح لترك النادي الاحمر، بفوزها الخامس عشر هذا الموسم من ارض هانوفر السادس عشر والذي عجز عن تحقيق فوزه على الاول على بايرن منذ اربع سنوات.
&
واكتفى الفريق البافاري، الساعي الى لقب رابع على التوالي، بهدف وحيد سجله توماس مولر من ركلة جزاء بعد عرضية من الفرنسي الشاب كينغسلي كومان ابعدها &كريستيان شولتس بيده (40).
&
وهذا الهدف الرابع عشر لتوماس مولر في المركز الثالث في ترتيب الهدافين.
&
في المقابل، مني بوروسيا دورتموند، الباحث عن منافسة جديدة مع بايرن، بخسارة مفاجئة على ارض كولن عندما فرط بتقدمه في الدقائق العشر الاخيرة.&
&
دورتموند وكولن&
&
على ملعب "راين انرجي شتاديون" وامام 50 الف متفرج، افتتح دورتموند التسجيل من ركنية الارميني هنريخ مخيتاريان تابعها المدافع اليوناني سقراطيس باباستوبولوس برأسه محكمة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس تيمو هورن (18).
&
لكن بعد خطأ بالتشتيت من الحارس السويسري رومان بوركي، استلم سيمون تسولر الكرة وسددها من حافة المنطقة بيسراه صاروخية مسجلا هدف التعادل (82)
&
وفي الوقت القاتل، استلم الفرنسي انطوني موديست الكرة من داخل المنطقة وتابعها بيمناه ارضية مسجلا هدف الفوز (90)، وهو الاول في اخر ست مباريات لكولن على ارضه.
&
وعجز عن هز الشباك لدورتموند متصدر ترتيب الهدافين الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (18 هدفا) والمرشح الاوفر حظا لنيل جائزة افضل لاعب افريقي في 2015.
&
وسيتوقف الدوري الالماني اعتبارا من الاحد لمدة تزيد قليلا عن الشهر وتحديدا حتى 22 كانون الثاني/يناير تنخرط فيها الاندية في معسكرات خصوصا في دول الخليج مثل قطر والامارات استعدادا لانطلاق اياب البطولة والاستحقاقات الاخرى.
&
فولفسبورغ وشتوتغارت&
&
وتواصلت متاعب فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي بخسارته امام ضيفه شتوتغارت الذي يصارع لعدم الهبوط 3-1.
&
وهذه المباراة الرابعة على التوالي يعجز فيها الفريق الاخضر عن تحقيق الفوز ليبتعد عن خماسي الصدارة.
&
على ملعب "غوتليب دايملر شتاديون" وامام 47343 متفرجا، سجل دانيال ديدافي (22 و47) والصربي فيليب كوستيتش (31) اهداف شتوتغارت، وماكسيميليان ارنولد (14) هدف فولفسبورغ.
&
واكمل شتوتغارت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البوسني طوني سونيتش (70).
&
اينغولشتات وباير ليفركوزن
&
وسقط اينغولشتات امام ضيفه باير ليفركوزن صفر-1، ليرتقي الاخير الى المركز الرابع.
&
على ملعب "اودي شبورتبارك" امام 15 الف متفرج، سجل المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" هدف الفوز بتمريرة من كريم بلعربي (73).
&
وهذا الهدف الحادي عشر لهرنانديز هذا الموسم في المركز الرابع في ترتيب الهدافين، والسابع عشر في اخر 14 مباراة في مختلف المسابقات.
&
وحقق اينتراخت فرانكفورت الرابع عشر فوزه الاول في ثماني مباريات على ضيفه فيردر بريمن 2-1.
&
اينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن
&
على ملعب "كورتسبانك ارينا" امام 46 الف متفرج، سجل لفرانكفورت قائده الكسندر ماير (31) وشتيفان ايغنر (48)، ولبريمن البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو الذي وقع هدفه الـ178 في البوندسليغا (29).
&
هامبورغ واوغسبورغ
&
وسقط هامبورغ امام ضيفه اوغسبورغ صفر-1 الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في اخر خمس مباريات ليبتعد عن منطقة الهبوط.
&
على ملعب "فولكسفبارك شتاديون" امام 49726 متفرج، سجل التشيكي يان مورافتشيك هدف الفوز (76).
&
وكان شالكه جراح ضيفه هوفنهايم بالفوز عليه بشق النفس 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي هرتا برلين مع ماينتس، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع دارمشتات.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & & & & &46 نقطة من 17 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & & & 38 من 17
&
3- هرتا برلين & & & & & & & & &29 من 16
&
4- باير ليفركوزن & & & & & & 27 من 17
&
5- شالكه & & & & & & & & & & & 27 من 17
&
أهداف مباراة بايرن وهانوفر:

أهداف مباراة دورتموند وكولن:&

&

رقم قياسي لسان جرمان في مرحلة الذهاب

أنهى باريس سان جرمان حامل اللقب مرحلة الذهاب من الدوري الفرنسي لكرة القدم برصيد 51 نقطة قياسية من اصل 57 ممكنة بفوزه على مضيفه كاين رابع الترتيب 3-صفر في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من مرحلة الذهاب السبت.
&
وكان الرقم السابق لاكبر عدد من النقاط في مرحلة الذهاب باسم ليون (50) في موسم 2006-2007.
&
وابتعد سان جرمان صاحب اقوى هجوم ودفاع، موقتا بفارق 20 نقطة عن انجيه الذي يحل على سانت اتيان غدا الاحد، و19 عن موناكو الذي تعادل على ارض تروا من دون اهداف.
&
على ملعب ميشال دورنانو" وامام 20679، سجل لفريق العاصمة الارجنتيني انخل دي ماريا (16 و50)، وهي ثنائيته الاولى في "ليغ 1"، والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (36).
&
ورفع زلاتان &(34 عاما) رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 15 هدفا.
&
وابعد حارس سان جرمان الالماني كيفن تراب الذي ارتكب خطأ كبيرا في مباراة ليون (5-1)، ركلة جزاء لاندي دولور (85).
&
ويستعد سان جرمان لمواجهة نارية مع تشلسي الانكليزي في دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا في شباط/فبراير المقبل.
&
موناكو وتروا&
&
وفي المباراة الثانية، وقع موناكو في فخ التعادل امام مضيفه تروا صاحب المركز الاخير الذي بقي من دون اي فوز في كامل مرحلة الذهاب.
&
على ملعب "دو لوب" امام 11 الف متفرج، سيطر موناكو على مجريات المباراة واهدر ركلة ترجيح عبر العاجي لاسينا تراوري.
&
واكمل تروا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مجحف لمحمد دابو في الدقيقة الرابعة والتي نجم عنها ركلة الجزاء.
&
باستيا ورينس&
&
وتابع باستيا هروبه من منطقة الهبوط عندما فاز على ضيفه رينس 2-صفر.
&
على ملعب "ارمان سيزار فورياني" امام 12 الف متفرج، سجل التوغولي فلويد اييتي (21) وجوليان رومان (79) هدفي الفائز.

&تولوز وليل
&
وانهى تولوز سلسلة من 3 انتصارات لضيفه ليل وتعادل معه 1-1.
&
على الملعب البلدي امام 14843 متفرجا، سجل لتولوز وسام بن يدر (12) ولليل المغربي سفيان بوفال بهدف رائع (87).
&
واكمل تولوز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المالي حامد دومبيا (68).
&
غانغان ورين&
&
ومني غانغان بخسارة خامسة على التوالي امام ضيفه رين صفر-2.
&
على ملعب "رودورو" امام 16196 متفرجا، سجل عثمان دمبيلي (63) والعاجي جيوفاني سيو (77) هدفي رين الذي حقق بدوره فوزه الاول في ست مباريات.
&
لوريان ونانت&
&
وتعادل لوريان مع نانت من دون اهداف على ملعب "دو موستوار" امام 12 الف متفرج.
&
ويلعب الاحد غازيليك اجاكسيو مع ليون وبوردو مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان 51 نقطة من 19 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & & &32 من 19
&
3- انجيه & & & & & & & & 31 من 18
&
4- كاين & & & & & & & & &30 من 19
&
5- نيس & & & & & & & & &29 من 19

أهداف باريس سان جيرمان وكان :

فالنسيا من دون فوز مع نيفيل&

لا يزال الانكليزي غاري نيفيل مدرب فالنسيا الجديد يبحث عن فوزه الاول في الدوري الاسباني لكرة القدم بعد سقوط "لوس تشي" في فخ التعادل امام ضيفه خيتافي 2- 2 في افتتاح المرحلة السادسة عشرة السبت.
&
على ملعب "ميستايا" وامام 31598 متفرجا، تخلف فالنسيا مرتين ليحقق تعادله الرابع في اخر خمس مباريات ويفشل في احتلال المركز السادس موقتا، لكن الايجابي انه لم يخسر بعد على ارضه منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2014.
&
وسجل لفالنسيا باكو الكاسير (15) وسانتي مينا (35) ولخيتافي الذي سجل هدفين خارج ارضه لاول مرة هذا الموسم بابلو سارابيا (10) وانخل لافيتا (22). واللافت ان الاهداف الاربعة في اللقاء سجلت في اول 22 دقيقة.
&
يذكر ان نيفيل، الذي عينه النادي مطلع الشهر الحالي بدلا من البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو المستقيل من منصبه لسوء النتائج، حقق فوزه الاول مع فالنسيا منتصف الاسبوع انما في مسابقة الكأس امام باراكالدو من الدرجة الثالثة.
&
اسبانيول ولاس بالماس
&
وحقق اسبانيول فوزه الاول في اربع مباريات على حساب ضيفه لاس بالماس وصيف القاع 1-صفر .
&
على ملعب "كورنيا ال برات" وامام 17121 متفرجا، سجل الاكوادوري فيليبي كايسيدو هدف الفوز (67).
&
&ريال بيتيس واشبيلية
&
وانتهى دربي الاندلس بين ريال بيتيس وضيفه اشبيلية من دون اهداف.
&
ويلعب في وقت لاحق ديبورتيفو لاكورونيا مع ايبار.
&
ويلعب الاحد ريال مدريد مع رايو فايكانو، وريال سوسييداد مع فياريال، واتلتيك بلباو مع ليفانتي، وغرناطة مع سلتا فيغو، وملقة مع اتلتيكو مدريد، فيما تأجلت مباراة سبورتينغ خيخون مع برشلونة حامل اللقب والمتصدر الى شباط/فبارير المقبل لمشاركة الاخير في كأس العالم للاندية.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & & 35 نقطة من 15 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & & &35 من 15
&
3- ريال مدريد & & & & 30 من 15
&
4- سلتا فيغو & & & & & 28 من 15
&
5- فياريال & & & & & & &27 من 15
&
أهداف مباراة فالنسيا وخيتافي:

امبولي سادسا مؤقتا

ارتقى امبولي موقتا الى المركز السادس بعد عودته بنقاط الفوز من ارض بولونيا 3-2 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم السبت.

ورفع امبولي رصيده الى 27 نقطة بفارق نقطتين عن روما الخامس.

على ملعب "ريناتو ديلارا"، سجل لبولونيا فرانكو بريانتسا (36) وماتيا ديسترو (45)، ولامبولي مانويل بوتشاريلي (25) وماسيمو ماكاروني (42 و48).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان & & 36 نقطة من 16 مباراة

2- فيورنتينا & & & 32 من 16

3- نابولي & & & & &32 من 16

4- يوفنتوس & & & &30 من 16

5- روما & & & & & &29 من 16

&