&حازت مواجهة برشلونة وإشبيلية الإسبانيين في كأس السوبر الأوروبي مطلع الموسم الحالي على لقب المباراة "الأجمل" و"الأكثر إثارة" بالنسبة إلى الجماهير الأوروبية في استفتاء طرحه موقع اليويفا على الشبكة العنكبوتية.

حازم يوسف-إيلاف: نصب استفتاء طرحه الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم مواجهة برشلونة ومواطنه إشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوروبي كأجمل مباراة في عام 2015.
&
وأقيمت المباراة النهائية بين برشلونة بصفته بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا وإشبيلية كونه بطلاً لـ"الدوري الأوروبي" مطلع الموسم الحالي في العاصمة الجورجية تبليسي وتحديداً في الـ11 من آب/أغسطس الماضي.
&
وكان برشلونة قد توج بطلاً لـ"ذات الأذنين" بعد فوزه في نهائي برلين على يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد بينما ظفر الفريق الأندلسي بلقب "يوروبا ليغ" إثر تخطيه عقبة دنيبرو الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
&
وكان موقع "اليويفا" قد طرح استفتاءً حول المباراة الأجمل والأكثر إثارة في عام 2015 الذي يستعد إلى إسدال ستاره بعد أيام قليلة فقط.
&
وشمل الاستفتاء أربع مواجهات الأولى بين تشلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية وانتهت بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما وعبور الباريسيين إلى ربع النهائي مستغلين التعادل ذهاباً بهدف لكل طرف.
&
وجاء الخيار الثاني ممثلاً بمباراة ريال مدريد الإسباني وضيفه شالكه الألماني في إياب دور الـ16 من المسابقة القارية في النسخة الفارطة وانتهت بفوز الألمان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في قلب سانتياغو برنابيو حيث كاد الضيوف يخطفون بطاقة التأهل لولا نتيجة الذهاب التي منحت الميرنغي انتصاراً بثنائية نظيفة.
&
ووضعت مباراة باير ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي في إطار دور المجموعات في دوري الأبطال في النسخة الحالية كخيار ثالث بعدما انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لمثلهما في مباراة شهدت تقلباً في النتيجة بين الطرفين.
&
وكان الخيار الأخير متمثلاً بلقاء برشلونة وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي وانتهى بفوز البلوغرانا بخمسة أهداف مقابل أربعة بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية.
&
وظن الجميع أن برشلونة يسير بثبات نحو حصد لقبه الأول في الموسم الجديد 2015/2016 والرابع في 2015 بعد الثلاثية حيث تقدم في النتيجة برباعية نظيفة عن طريق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في مناسبتين فيما أمضى البرازيلي رافينيا والأوروغوياني لويس سواريز على هدفين آخرين.
&
وشهد الشوط الثاني انتفاضة من رجال المدرب الشاب أوناي إيمري ليسجلوا الهدف تلو الآخر محققين التعادل بأربعة أهداف لكل جانب في ملحمة كروية نادرة.
&
ولجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية حين نجح البديل بيدرو رودريغيز في اقتناص هدف خامس قبل النهاية بقليل مانحاً برشلونة فوزاً دراماتيكياً جعله يظفر باللقب القاري لكن بعد معاناة لم تخطر على بال أحد من عشاق البلوغرانا.
&
وعلى الرغم من فوز برشلونة بكأس السوبر الأوروبي، إلا أن أشبال المدرب لويس إنريكي دفعوا ثمن الانتصار غالياً بعد السقوط المذل أمام أسود الباسك أتلتيك بلباو برباعية نظيفة بعد ثلاثة أيام فقط وذلك ضمن ذهاب كأس السوبر الإسباني على ملعب سان ماميس الجديد ليفشل الفريق الكاتالوني في رد اعتباره إياباً ويخسر فرصة تحقيق "السداسية" للمرة الثانية بعد الأولى عام 2009!

شاهد مباراة برشلونة وإشبيلية