&تصدر فريق الزمالك المصري ترتيب الأندية العربية لسنة 2015، بحسب مجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة والمتخصصة في اعداد التصنيفات وفق معايير دقيقة.

وأوضحت المجلة الأمريكية أنها أعدت التصنيف وفقاً لعدة مقاييس، أبرزها المرتبة التي يحتلها الفريق في الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في العام و ترتيبه في الدوري المحلي وقوة المسابقة المحلية وعدد الألقاب التي حصدها الفريق منذ تاريخ نشأته.

واختارت "فوربس" الزمالك المصري كأفضل ناد عربي في العام المنقضي، بعد استعادته لقب الدوري المحلي بعد غياب 11 سنة كاملة و فوزه بالثنائية المحلية وبلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وجاء نادي الهلال السعودي في المركز الثاني متقدماً على كلاً من الكويت الكويتي ثالثاً والأهلي المصري رابعاً و النصر السعودي خامساً .

واحتل العين الإماراتي المركز السادس، والنجم الساحلي التونسي المرتبة السابعة، ووفاق سطيف الجزائري المركز الثامن، ثم الترجي التونسي تاسعاً والقادسية الكويتي عاشراً.

وجاءت في المراكز من 10 إلى 20 على التوالي، كلاً من أندية السد القطري والأهلي السعودي والاتحاد السعودي والهلال السوداني والصفاقسي التونسي والشباب السعودي ولخويا القطري والرجاء المغربي والنجمة اللبناني والجزيرة الإماراتي.

وعلى الرغم من مصداقية مجلة "فوربس" الأمريكية، فإنّ ترتيب بعض الأندية العريقة يطرح بعض التساؤلات، على غرار المركز الرابع فقط &لنادي الأهلي المصري المعروف بـ"نادي القرن" لألقابه المحلية والقارية العديدة، أو احتلال فريق وفاق سطيف المرتبة الثامنة على الرغم من تاريخه الثري بالإضافة لنيله في عام 2015، لقب كأس السوبر الإفريقي ولقب الدوري الجزائري.

ويُلاحظ أيضاً غياب نادي اتحاد العاصمة الجزائري عن قائمة أفضل 20 نادي عربي على الرغم من بلوغه العام الماضي الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا و تصدره حالياً الدوري الجزائري بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه، بالإضافة لألقابه المحلية العديدة، في حين تواجد أندية أخرى ضمن القائمة رغم أنّ تاريخ نشأتها لم يتعدى العشر سنوات.