شهد عام 2015 أحداثاً كروية لا تُنسى بقيت في أذهان عشاق الساحرة المستديرة."إيلاف" تستعرض في التقرير التالي أبرزها على غرار صرخة كريستيانو وفشل صفقة دي خيا وإقالة مورينيو من البلوز وتعيين يورغن كلوب مدرباً للريدز ليفربول.

حازم يوسف-إيلاف: يوشك عام 2015 على الذهاب تاركاً في جعبته الكثير من الأحداث واللقطات الكروية التي حدثت خلاله وبقيت محفورة في أذهان عشاق الساحرة المستديرة.
&
"إيلاف" ارتأت في التقرير التالي تسليط الضوء على أبرز أحداث 2015 الكروية وتذكير أنصار اللعبة الشعبية الأولى في العالم بها مع اقتراب العام الحالي من نهايته.
&
&
صرخة "CR7" في حفل الكرة الذهبية
&
في الـ12 من شهر يناير مطلع 2015، احتفل نجم نادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بفوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم على طريقته الخاصة.
&
وفور الإعلان عن فوز الدون البرتغالي بـ"الكرة الذهبية" للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية بعد عاميّ 2008 و2014، أطلق كريستيانو رونالدو صرخة هائلة دوت بقوة في مكان إقامة حفل الفيفا احتفالاً بتقليص الفارق مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى كرة ذهبية واحدة!
&
&نجوم كبار ودعوا الدوريات الأوروبية
&
ومع نهاية الموسم المنصرم 2014/2015، أقدم عدد من كبار النجوم المخضرمين على إنهاء حقبتهم داخل ملاعب القارة العجوز بعد مسيرة كروية حافلة مع أنديتهم مفضلين خوض تجارب جديدة خارج حدود أوروبا.
&
وفضل قائد برشلونة تشافي هيرنانديز وضع حدٍ لمسيرته مع العملاق الكاتالوني بعد الفوز بالثلاثية للمرة الثانية - الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري الأبطال - من أجل الدفاع عن ألوان السد القطري.
&
وسار قائد ليفربول المخضرم ستيفن جيرارد على خطى "زرقاء اليمامة" وأنهى مسيرته الطويلة مع الريدز ليفربول في احتفال وداعيّ عاطفي ّمختتماً مشواره في الدوري الإنكليزي الممتاز لبدء مشوار جديد في الدوري الأميركي ملتحقاً بصانع الألعاب الإيطالي المخضرم أندريا بيرلو الذي اختتم أيضاً حقبته الكروية مع يوفنتوس بعد فوزه بالثنائية المحلية - الدوري والكأس- وبلوغ نهائي دوري الأبطال.
&
سترلينغ أغلى صفقة إنكليزية
&
وفي الـ13 من شهر يوليو/تمور الماضي، أبرم مانشستر سيتي صفقة مدوية بالتعاقد مع الدولي الإنكليزي الشاب رحيم سترلينغ آتياً من صفوف ناديه السابق ليفربول.
&
وبلغت قيمة انتقال نجم الريدز إلى ملعب "الاتحاد" من أجل الدفاع عن ألوان الفريق السماوي 49 مليون جنيه استرليني ليُعد بذلك سترلينغ أغلى لاعب إنكليزي على الإطلاق.
&
فشل صفقة دي خيا إلى ريال مدريد
&
وفي الأول من شهر سبتمبر، استفاق عشاق نادي ريال مدريد الإسباني على صدمة لم تخطر على البال مع الإعلان عن فشل صفقة انتقال الحارس الدولي الشاب ديفيد دي خيا إلى قلعة سانتياغو برنابيو بسبب تأخر الأوراق القانونية ووصولها بعد إقفال سوق الانتقالات الصيفية.
&
وكان عشاق الفريق الملكي قد عاشوا ليلة مثيرة معتقدين أن صفقة الحصول على الحارس الدولي الإسباني دي خيا لخلافة القديس إيكر كاسياس الراحل إلى صفوف بورتو البرتغالي مقابل مغادرة الكوستاريكي كيلور نافاس إلى صفوف الشياطين الحُمر قد تمت بنجاح قبل الاستفاقة صباحاً على صدمة كبيرة لم يستوعبها البعض حتى الآن.
&
ليفاندوفسكي يوقع على 5 أهداف في 9 دقائق!
&
وفي الـ22 من الشهر ذاته، دخل الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي نجم خط هجوم بايرن ميونيخ موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما أحرز خمسة أهداف دفعة واحدة في غضون تسع دقائق فقط بعدما شارك كبديل في الشوط الثاني.
&
وسجل الدولي البولندي أهدافه الخمسة في شباك فولفسبورغ في إطار مباريات العملاق البافاري في الدوري الألماني.
&
ليفربول يخطف يورغن كلوب
&
ولم يجد ليفربول الإنكليزي فرصة أفضل من الانقضاض على المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب من أجل انتشاله من عثرته في البريمير ليغ وتصحيح سوء النتائج التي لازمت فترة سلفه الإيرلندي الشمالي برندان رودجرز
&
وفي الـ8 من أكتوبر الماضي، أعلنت إدارة ليفربول تعاقدها رسمياً مع مدرب بوروسيا دورتموند الذي انفصل عن "أسود فيستفاليا" نهاية الموسم المنصرم وفضل الخلود إلى الراحة قبل محادثات الريدز التي تكللت بنجاح قدومه إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
إقالة مورينيو من تدريب البلوز!
&
كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو محبوباً بشدة من قبل جماهير نادي تشلسي الإنكليزي التي طالبت بعودته مرة ثانية إلى صفوف "أسود غرب لندن" وهو ما حدث في صيف عام 2013.
&
ونجح مورينيو في إعادة البلوز إلى سكة البطولات ومنصات التتويج وأحرز ثنائية محلية -الدوري الإنكليزي وكأس الرابطة- في موسمه الثاني بعد العودة قادماً من ريال مدريد الإسباني.
&
لكن الموسم الثالث لـ"السبيشل وان" مع الفريق اللندني شهد على نتائج كارثية حيث سقط مورينيو في تسع مواجهات من أصل 16 في البريمير ليغ ليتخذ الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش قرار إقالته مضطراً وتعيين الهولندي المخضرم غوس هيدينك مدرباً موقتاً حتى نهاية الموسم الحالي بعدما منحه الفرصة تلو الأخرى من أجل انتشال البلوز من مسلسل الهزائم دون جدوى!