&تفضل جماهير نادي ريال مدريد الإسباني إسناد مهمة تدريب الفريق الأول إلى أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان بدلاً من إعادة البرتغالي جوزيه مورينيو إلى قلعة ستامفورد بريدج عقب إقالته من منصبه مدرباً لتشلسي اللندني.

حازم يوسف-إيلاف: مع تصاعد الحديث حول إمكانية إقالة المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني رافائيل بينيتيز بسبب تذبذب النتائج التي حققها الفريق الملكي منذ توليه منصبه مطلع هذا الموسم، بدأت بورصة المدربين في صعود وهبوط حول هوية المرشح الأبرز لخلافة رافا في قلعة سانتياغو برنابيو.
&
صحيفة ماركا الإسبانية أجرت استفتاءً عبر موقعها الإلكتروني لمعرفة المدرب المفضل لدى جماهير نادي العاصمة ريال مدريد والتي تطالب بتعيينه لخلافة بينيتيز على رأس العارضة الفنية للفريق الأبيض.
&
وشكلت نتائج استفتاء الصحيفة المدريدية الأكثر شهرة صدمة للمتابعين إذ جاء أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان في المرتبة الأولى بفارق شاسع عن بقية المنافسين.
&
وحل "زيزو" الذي يتولى حالياً منصب المدير الفني للفريق الرديف في ريال مدريد "كاستيا" في الصدارة بعدما حصل على 53% من نسبة الأصوات أي ما يزيد عن النصف بقليل.
&
وتفوق زيدان على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقاله الملياردير الروسي لنادي تشلسي الإنكليزي رومان أبراموفيتش الأسبوع الماضي لتدهور النتائج أيضاً.
&
ولطالما طالب بعض أنصار النادي الملكي بضرورة إعادة "السبيشل وان" إلى قلعة سانتياغو برنابيو لإيقاف هيمنة الغريم التقليدي برشلونة الذي حقق خماسية في عام 2015 هي الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية في اليابان مستذكرين فترة توليه تدريب نادي العاصمة الإسبانية في الفترة ما بين عاميّ 2010 و2013 حيث توج بلقب الليغا بـ100 نقطة متجاهلين الانقسام الحاد الذي شهدته غرفة خلع الملابس بين المدرب البرتغالي ونجوم الفريق على غرار إيكر كاسياس وكريستيانو رونالدو وكيلبر بيبي وآخرين.
&
ونال "الاستثنائي" كما يحلو لعشاقه تسميته 31% من أصوات المشاركين في استفتاء "ماركا" متفوقاً بنسبة واضحة أيضاً على مدير أكاديمية ريال مدريد فيكتور فيرنانديز الحاصل على 16% فقط.
&
وارتفعت الأصوات بشدة في الآونة الأخيرة في أوساط الجماهير المدريدية مطالبة بضرورة استقالة الرئيس فلورنتينو بيريز والمدرب رافائيل بينيتيز فضلاً عن إطلاق صافرات الاستهجان بحق بعض اللاعبين على رأسهم الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
وبدأ الحديث يعلو من قبل أنصار الميرنغي مستنكراً كيفية إقدام الرئيس بيريز على خطوة إقالة كارلو أنشيلوتي وتعيين بينيتيز خلفاً له في الوقت الذي كان فيه الألماني يورغن كلوب متاحاً بدون مقابل بعدما خلد إلى راحة بعد انفصاله بالتراضي عن فريقه السابق بوروسيا دورتموند.
&
وشكلت الهزيمة الثقيلة من الغريم التقليدي برشلونة برباعية نظيفة في كلاسيكو الليغا الذي أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو منعرجاً هاماً في مستقبل المدرب القادم من فريق الجنوب الإيطالي نابولي وبات مصيره في مهب الريح.
&
كما لم يستغل رافا تعثر برشلونة قبل سفره لخوض مونديال الأندية بسقوطه في فخ التعادل في مناسبتين متتاليتين أمام فالنسيا في ملعب المستايا وضد ديبورتيفو لاكورونيا في قلعة كامب نو بل أن أشبال بينيتيز سقطوا في المادريغال أمام الغواصات الصفراء فياريال ما سمح للعملاق الكاتالوني بتوسيع فارق النقاط إلى 5 بدلاً من تقليصه!