قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الفرنسي جيروم شامبين الاثنين "باسف" انه "لم يحصل على 5 داعمين لترشيحه" لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمقررة في 29 ايار/مايو الماقبل في زيوريخ.
&
وبات الامين العام السابق للفيفا ثاني مرشح لم يحصل على الداعمين الخمسة الضروريين لتقديم ترشيحه، بعد مواطنه اللاعب الدولي السابق دافيد جينولا الذي كان اعلن الامر ذاته يوم الجمعة الماضي.
&
وانحصر عدد المرشحين الذين اعلنوا حصولهم على الداعمين الخمسة للترشيح عند 4 هم الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر والمرشح بقوة لولاية خامسة على التوالي، والدولي البرتغالي السابق لويس فيغو والامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني ونائب رئيس الفيفا وميكايل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي.
&
ووجه شامبين (56 عاما) في بيان له "الشكر بحرارة الى الاتحادات الثلاثة" التي ابدت دعمها له مشيرا الى ان "العديد من رؤساء الاتحادات أوضحوا له "بصراحة وصداقة، أنه على الرغم من اهتمامهم" ببرنامجه "لم يتمكنوا من منحه رسالة الدعم المطلوبة، لأنهم يخشون من الانتقام تلبية لتوصيات الاتحادات التابعين لها"، أو لأن الاتحادات "تعتمد كثيرا على دعمها المالي".
&
واضاف "تمت تعبئة المؤسسات لاقصاء المرشح المستقل الوحيد".
&
ومن المفترض ان تبت اللجنة الانتخابية في الفيفا خلال الايام المقبلة في قبول الطلبات المقدمة من عدمه والمعيار الاساسي هو ان يكون المرشح قد لعب دورا نشطا في ادارة كرة القدم على الصعيد الوطني او الدولي ولمدة عامين في السنوات الخمس الاخيرة وان تتبنى ترشيحه 5 اتحادات وطنية من الاعضاء ال209 في الفيفا.