قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&استبعد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة ال خليفة حصول معركة على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد ترشح الامير الاردني علي بن الحسين لمواجهة السويسري جوزيف بلاتر.

وقال بن خليفة في تصريح لوكالة فرانس برس من ملبورن: "استبعد حصول معركة... الوقت لا زال مبكرا ولا زلنا في مرحلة التشاور".
&
ورفع الامير الاردني راية التحدي في وجه بلاتر بعد اعلانه رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 ايار/مايو المقبل في زيوريخ.
&
واكد الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ملتزم بدعم بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي بعد ان اتخذ قرار في ماليزيا عام 2013 بدعمه بالاجماع وتأكيد الجمعية العمومية ذلك في ساو باولو الصف الماضي على هامش المونديال البرازيلي.
&
كما سبق لرئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ان اعلن ايضا ان اسيا تدعم بلاتر لولاية جديدة.
&
من جهة اخرى اعتبر رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بان الامير علي بن الحسين "مؤهل لتولي اعلى المسؤوليات".
&
وازاء الدعم العربي المحتمل لبلاتر والاوروبي للامير علي، قال الشيخ علي: "توجه البحرين كان دائما مع لم الشمل العربي لكن المصالح تدخل دوما في الانتخابات الرياضية، وهناك مثل يقول من يساعدنا نساعده".
&
يذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.
&
وكان بلاتر اعلن في مطلع ايلول/سبتمبر الماضي بانه سيترشح لولاية جديدة للمنصب الذي يشغله منذ عام 1998.
&
واذا كان الاتحاد الاوروبي يعارض بشدة اعادة انتخاب بلاتر، يبدو ان الاخير حصل على تأييد الاغلبية في الاتحادات القارية الاخرى وهي اسيا، افريقيا، امريكا الجنوبية، الكونكاكاف واوقيانيا.
&
اما المرشح الاخر الفرنسي جيروم شامبين (56 عاما) الذي عمل كنائب امين عام الاتحاد الدولي سابقا، فاعلن عن ترشحه لرئاسة الفيفا قبل عام بالتحديد، لكنه على الورق لا يملك اي امل بالفوز.
&
&