&مع إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، أحدث قطبا مدينة ميلان تغييرات جذرية على التشكيلة الأساسية إثر انتداب عدة لاعبين في مختلف الخطوط والمراكز فيما قام حامل اللقب يوفنتوس بإبرام بعض الصفقات لتعزيز قائمة البدلاء فقط إذ يصعب على الوافدين منافسة الأساسيين في تشكيلة المدرب ماسيمليانو آليغري.

حازم يوسف-إيلاف: انتهى ضجيج سوق الانتقالات الشتوية بقيام قطبي مدينة ميلانو بعدة صفقات وتعاقدات كروية من أجل تعزيز صفوفهما في مختلف الخطوط والمراكز سعياً للتقدم في جدول ترتيب الأندية في النصف الثاني من الموسم الحالي.
&
في المقابل، أبرم حامل اللقب ومتصدر الترتيب يوفنتوس بعض الصفقات لـ"تعزيز القائمة الإحتياطية" إذ من المستبعد أن يحتل أي من اللاعبين الوافدين مكاناً في التشكيلة الأساسية لفريق المدرب ماسيمليانو آليغري.
&
ميلان.. حضور قوي في ميركاتو الشتاء
&
ودخلت إدارة نادي ميلان بكامل ثقلها في سوق الانتقالات الشتوية بغيّة تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد من أجل دعم المدرب الشاب فيليبو إنزاغي وتوسيع خياراته الكروية فيما تبقى من الموسم الجاري.
&
وتمكن إدارة النادي اللومباردي من الحصول على ستة لاعبين دفعة واحدة هم إليسيو تشيرشي من أتلتيكو مدريد الإسباني وماتيا ديسترو من روما والإسباني سوسو بالإضافة إلى غابريل باليتا وبوكينتي وأنتونيلي فيما تخلى عن الثلاثي مباي نيانغ وفيرناندو توريس وسابونارا.
&
...وإنتر ميلان على خطى جاره اللدود
&
وسار إنتر ميلان على خطى جاره اللدود ميلان وأبرم عدة تعاقدات قوية في سوق الانتقالات الشتوية المنقضية على غرار جلب المدافع الإيطالي دافيد سانتون من نيوكاسل يونايتد الإنكليزي على سبيل الإعارة.
&
وكان النيراتزوري قد وقع في وقت سابق مع الثنائي الألماني لوكاس بودولسكي من أرسنال الإنكليزي والسويسري شيردان شاكيري من بايرن ميونيخ الألماني علاوة على التعاقد مع بروزوفيتش من دينامو زغرب الكرواتي.
&
اليوفي يعزز قائمته الاحتياطية
&
في المقابل، اكتفى حامل اللقب يوفنتوس بتعزيز قائمته الاحتياطية من خلال التوقيع مع أليساندرو ماتري وستورارو من ميلان وجنوى على التوالي بالإضافة إلى عودة دي تشيلي من بارما.
&
ورأت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية الشهيرة أن فريق السيدة العجوز بتعاقداته الشتوية لم يضف أي لاعب قادر على التواجد ضمن التشكيلة الأساسية لحامل لقب البطولة المحلية.
&
وأضافت الصحيفة الإيطالية أن فريق المدرب آليغري تحرك من أجل سد الفراغ الذي أحدثه رحيل سياستيان جيوفينكو إلى تورونتو الكندي وانتقال الشاب دونيس إلى ساسولو وزميله ماتيو إلى كييفو فيرونا.
&
تشكيلة ميلان الجديدة:
الحراسة: دييغو لوبيز
الدفاع: أنتونيلي – عادل رامي – أليكس – أباتي
الوسط: دي يونغ – مونتاري – مونتوليفو
الهجوم: مينيز – ديسترو – تشيرشي
المدرب : فيليبو إنزاغي
&
تشكيلة إنتر ميلان الجديدة:
الحراسة: هاندانوفيتش
الدفاع: ناغاتومو – رانوكيا – فيديتش - سانتون
الوسط: غوارين – كوفاسيتش - ميديل
الهجوم: بودولسكي – إيكاردي - شاكيري
المدرب: روبيرتو مانشيني
&
تشكيلة يوفنتوس الجديدة-القديمة:
الحراسة: جان لويجي بوفون
الدفاع: إيفرا – كيليني – بونوتشي - ليشتاينر
الوسط: بول بوغبا – بيرلو – فيدال - ماركيزيو
الهجوم: ألفارو موراتا – كارلوس تيفيز
المدرب: ماسيمليانو آليغري