&يلتقي الجريحان خليجيا الرفاع الشرقي والمنامة الأحد المقبل على استاد البحرين الوطني بالرفاع في المرحلة العاشرة (الاولى ايابا) من الدوري البحريني لكرة القدم.

تفتتح المرحلة الجمعة فيلتقي البحرين مع الرفاع والشباب مع الحد، ويلعب السبت الحالة مع البسيتين والمالكية مع المحرق.
&
وتبرز مواجهة المنامة صاحب المركز الثاني برصيد 20 نقطة وبفارق هدف عن المحرق المتصدر مع الرفاع الشرقي الخامس برصيد 16 نقطة، فالفريقان خسرا في المرحلة الأولى من بطولة الاندية الخليجية، المنامة سقط أمام كاظمة في الكويت 1-2 والرفاع الشرقي تجرع هزيمة قاسية أمام ضيفه الجهراء الكويتي بنتيجة 2-4.
&
وكان المنامة استهل موسمه بفوز كبير على الرفاع الشرقي بنتيجة 3-صفر في المرحلة الأولى، ويسعى إلى مواصلة نتائجه الايجابية في البطولة والحفاظ على موقعه في الترتيب املا في انتزاع الصدارة في حال تعثر المحرق.
&
ويعول مدرب المنامة التونسي سمير بن شمام على هدافه البرازيلي تياغو فرنانديز والمدافع السنغالي بابا توريه والسوري محمد الحموي، ولم تتضح بعد مشاركة الليبي أحمد الصغير حيث لم تصل بطاقته الدولية لاعتماد تسجيله في كشوفات الفريق.
&
&ويضم المنامة ايضا لاعبي الخبرة بقيادة سلمان عيسى وعلاء حبيل وعلي نيروز وهاني البدراني إلى جانب عيسى موسى أحمد موسى، وسيفتقد جهود حارسه الدولي أشرف وحيد الذي تعرض للاصابة في أصبع يده في لقاء كاظمة الكويتي.
&
ومن جهته، يأمل الرفاع الشرقي بقيادة مدربه عيسى السعدون في الخروج بنتيجة ايجابية ليرد اعتباره امام المنامة بعد الهزيمة الثقيلة في بداية الموسم، وفي الوقت نفسه فانه يرد محو آثار الخسارة أمام الجهراء في البطولة الخليجية حيث تقدم 2-1 قبل أن يخسر 2-4.
&
ويملك الرفاع الشرقي مجموعة من اللاعبين الجيدين أبرزهم المحترف الصربي ميلادين يوفانسيك والأردني شريف عدنان والغيني ممادو والبوركيني فيكتور، فضلا عن المحليين فيصل بودهوم وعبدالله الجناحي والحارس الدولي السابق علي سعيد وعبدالله هزاع وعبدالله يوسف.
&
من جهته، يخوض المحرق متصدر الترتيب برصيد 20 نقطة مواجهة شبه سهلة أمام المالكية التاسع قبل الأخير (6 نقاط)، ويسعى مدرب المحرق البوسني هجر الدين إلى تحقيق الفوز لضمان البقاء في الصدارة.
&
أما الرفاع الثالث برصيد 18 نقطة فيواجه البحرين السابع (9 نقاط)، ويخشى مدربه البرتغالي جوزيه جاريدو من مفاجأة الفريق المنافس الذي قدم مستويات جيدة في القسم الأول بقيادة المدرب المصري أحمد رفعت.
&
ويسعى الحد الرابع (17 نقطة) لحصد النقاط الثلاث بفوزه على الشباب العاشر والأخير، ويلتقي البسيتين السادس (12 نقطة) مع الحالة الثامن (8 نقاط) في لقاء يطمح من خلاله الاول إلى التفوق وتعميق جراح الحالة مستغلا استعداداته الأخيرة من خلال خوض معسكر تدريبي في العاصمة القطرية الدوحة.