&تكريماً للذكرى الأولى لضحايا كارثة ملعب بور سعيد، قرر محمد صلاح ارتداء القميص الرقم الـ74 خلال فترة إعارته إلى فيورنتينا من تشلسي حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.

&وفي خطوة تستحق الإشادة وتكريماً بالذكرى الأولى لضحايا كارثة ملعب بور سعيد التي وقعت في 1 فبراير 2013 عقب مباراة لكرة القدم بين المصري والأهلي والتي راح ضحيتها 74 قتيلاً واعتبرت أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية، قرر الجناح محمد صلاح ارتداء القميص الرقم الـ74 خلال فترة وجوده مع فيورنتينا الايطالي الذي وصل إليها في فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة من تشلسي حتى نهاية الموسم الحالي، كجزء من الخطوة التي اكملت بوصول الكولومبي خوان كوادررادو إلى ستامفورد بريدج بصفقة 26.1 مليون جنيه استرليني.
&
والرقم الـ74 الذي سيضعه صلاح على قميصه مع ناديه الجديد هو عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم عندما اندلعت أحداث شغب بعد دقيقة من انتهاء المباراة بين المصري والأهلي (فاز الأول 3-1) على ملعب بور سعيد في الدوري المصري للدرجة الأولى، عندما اقتحم الآلاف من أنصار الأولالملعب يحمل عدد كبير منهم أسلحة بيضاء وعصي وقاموا بالاعتداء على جماهير الأهلي ما أدى إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى. والتي اعتبرت أسوأ كارثة من نوعها في تاريخ كرة القدم في الدولة الواقعة شمال افريقيا.
&
ومن المفارقات، فقد أشارت صحيفة "الانتدبنتدت" البريطانية إلى أن الكولومبي كوادرادو أراد أن يرتدي قميص تشلسي بنفس الرقم، مع أن أسباب الجناح مختلفة، حيث أشارت تقارير إلى أنه يفضل ارتداء قميص برقمين مضافاً إليهما إلى ما يصل إلى الرقم 11 المفضل لديه.
&
ومع ذلك انتهى المطاف بنجم كأس العالم بارتداء القميص الرقم 23 في استاد ستافورد بريدج.