اعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري ليل الاحد الاثنين انه تقرر تأجيل الدوري العام لكرة القدم إلى أجل غير مسمى عقب الاشتباكات التي وقعت بين الشرطة ومشجعي فريق الزمالك واوقعت 22 قتيلا على الاقل.
&
وقال المتحدث في بيان انه بعد "وقوع عدة حالات من الوفيات والإصابات بين جمهور المشجعين نتيجة التدافع والسقوط، واثر تلك الأحداث المؤسفة فقد تقرر تأجيل الدورى لموعد يتم تحديده فيما بعد".

مصرع 22 مشجعاً من أنصار الزمالك&
&
&قتل 22 من مشجعي نادي الزمالك الاحد في اشتباكات مع الشرطة امام استاد الدفاع الجوي في القاهرة اليوم الاحد قبل المباراة بين الزمالك وضيفه انبي (1-1) في المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
&
ووقعت الاحداث في اليوم الاول من اعادة السماح للجمهور بحضور المباريات بعد منعه من ذلك طيلة 3 سنوات نتيجة سقوط عشرات القتلى في بورسعيد في شباط/فبراير 2012.
&
وقالت النيابة في بيان ان "أعداد القتلى التي أخطرت بها 22 قتيلا بشكل مبدئي وصلت منهم إلى مقر مشرحة زينهم في القاهرة جثامين 21 قتيلا".
&
وكانت النيابة العامة اصدرت بيانا بثته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية جاء فيه ان "فريقا موسعا من محققي النيابة كلف بالانتقال على وجه السرعة الى مشرحة زينهم (وسط القاهرة) لمناظرة جثامين 14 قتيلا سقطوا في الاشتباكات" بين الشرطة اعضاء رابطة مشجعي الزمالك المعروفة ب "التراس وايت نايتس".
&
بداية&الاشتباكات&
&
وبدأت الاشتباكات بحسب شهود عيان عندما حاولت الشرطة منع اعضاء التراس نادي الزمالك من دخول الاستاد ولكنهم رفضوا فالقت قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم ورد الالتراس بالقاء الالعاب النارية على الشرطة.
&
واوضح الشهود ان مشجعي الزمالك اشعلوا النيران في سيارة شرطة واحدة على الاقل.
&
وقالت مصادر امنية ان مشجعي الزمالك لم يكونوا يحملون بطاقات للدخول لذلك منعتهم الشرطة من الدخول.
&
واوضح المصدر انه بعد التدافع الذي وقع اثناء الاشتباكات فتحت الشرطة الابواب امام المشجعين وسمحت للجميع بالدخول.
&
وقرر اتحاد الكرة المصري اخيرا حضور الجمهور مباريات كرة القدم خلال الدور الثاني لدوري كرة القدم المصري الذي بدأ الاحد. ولكن اتحاد الكرة وضع حدا اقصى لعدد الجمهور المسموح له بالدخول وهو 10 الاف شخص.
&
وكان جمهور الكرة ممنوعا من حضور المباريات منذ "مذبحة بورسعيد" التي قتل فيها 72 مشجعا من اعضاء التراس النادي الاهلي لكرة القدم في شباط/فبراير 2012 بعد مباراة مع نادي المصري في مدينة بورسعيد (شمال).
&
وكانت مأساة ستاد بورسعيد التي وقعت في الاول من شباط/فبراير 2012 في ظل حالة الانفلات الامني التي صاحبت اطاحة الرئيس المصري حسني مبارك قبلها بعام هي اسوأ كارثة رياضية من هذا النوع في مصر.
&
شاهد الفيديو :&
&