لطالما اتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني بأنه زميلا سيئاً لرفقائه في الفريق الكاتالوني، لدرجة أن البعض أطلق عليه لقب "الديكتاتور الصغير"، ولكن هناك تفاصيل أخرى صغيرة ولكنها كثيرة تثبت عكس ذلك تماما، مثل التمريرات الحاسمة التي يقدمها لزملائه وغيرها من الامور.
&
وعلى الرغم من أن ميسي يعتبر المسئول الأول عن تنفيذ ركلات الجزاء التي يتحصل عليها الفريق الكاتالوني، إلا أنه دائما ما يظهر اللاعب تواضعه وعدم تفضيل نفسه على غيره، وظهر ذلك جليا في مباراة برشلونة التي فاز بها على فياريال 3-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا، وبالتالي قطع شوطا كبيرا نحو النهائي.
&
واحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة بعد لمسة يد على قائد فياريال فيكتور رويز، لكن النجم الأرجنتيني تنازل عن تنفيذها لمصلحة زميله البرازيلي نيما ردا سيلفا، لكن الأخير تردد في تنفيذها فصدها الحارس اسنخو حارما مهاجم سانتوس السابق من تسجيل هدفه الـ24 مرة في 27 مباراة هذا الموسم.
&
ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتنازل فيها ميسي عن تنفيذ ركلات الجزاء لأحد زملائه، إذ سبق له أن تحصل بنفسه على ركلة جزاء أمام ريال سرقسطة في مباراة يعود تاريخها إلى 22 مارس 2010، لكنه تنازل عن تنفيذها لمصلحة زميله السابق في الفريق الكاتالوني، العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي نجح في التسجيل.
&
جدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني نفذ أربع ركلات جزاء هذا الموسم، اضاع اثنتان، وكانت آخرها أمام أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

شاهد فيديو لميسي وهو يطلب من نيمار تنفيذ ركلة الجزاء:

شاهد فيديو لميسي وهو يتنازل عن تنفيذ ركلة الجزاء لإبراهيمويتش: