&أحسن الأرجنتيني ليونيل ميسي غياب غريمه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو عن المنافسة في مباراتين متتاليتين بسبب الإيقاف ثم صيامه عن التهديف في الجولة الماضية ل"اللغا" بحيث تمكن نجم نادي برشلونة من تقليص الفارق الذي يفصله عن متصدر ترتيب هدافي أوروبا.

ويتم احتساب في هذا الترتيب كل الأهداف المسجلة في المسابقات المحلية والقارية للأندية، والذي لا يزال يتصدره &المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، الذي سجل منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري 36 هدفاً، من بينها 28 هدف في مسابقة "الليغا"، و بمعدل هدف واحد في كل 75 دقيقة .
&
ولكن عرش رونالدو أضحى مهدداً من مهاجم نادي برشلونة، ليونيل ميسي الذي اقترب كثيراً من الاستيلاء على الملك بفضل فعاليته الكبيرة في الفترة الأخيرة، سمحت له بتقليص الفارق عن اللاعب البرتغالي إلى 3 &أهداف فقط، بحيث سجل إلى حد الآن 33 هدفاً، من بينها 23 هدف في الدوري الإسباني، وبمعدل هدف واحد في كل 82 دقيقة.
&
ويتواجد في المركز الثالث، مفاجأة الموسم ، الفرنسي ألكسندر لاغازيت، هداف نادي ليون، متصدر مسابقة "الليغ 1" &والذي سجل 25 هدفاً، من بينها 21 هدف في الدوري الفرنسي.
&
ويتقاسم المرتبة الرابعة، برصيد 23 هدف، كل من البرازيلي نيمار، النجم الثاني لنادي برشلونة الإسباني و الإنكليزي هاري كين، مهاجم نادي توتنهام &و الاكتشاف الجديد ل"البريمرليغ".
&
وما يؤكد احتدام التنافس على ترتيب هدافي قارة أوروبا للموسم الجاري هو تواجد 4 لاعبين في المركز السادس، ونعني بهم كل من الأرجنتينيين سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي الإنكليزي) و كارلوس تيفيز ( يوفنتوس الإيطالي) و الكرواتي &ماريو ماندزوكيتش (أتلتيكو مدريد الإسباني) و التشيلي أليكسيس سانشيز ( آرسنال الإنكليزي) و الفرنسي بوفي( غانغامب الفرنسي) والذين سجل كل واحد منهم 19 هدفاً.
&
وفيما يلي قائمة اللاعبين العشرة الأوائل&
&
1- البرتغالي كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد الإسباني) : 36 هدف&
2- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) : 33 هدف&
3- الفرنسي ألكسندر لاغازيت ( ليون الفرنسي) : 25 هدف&
4- البرازيلي نيمار (برشلونة الإسباني ): 23 هدف&
- الإنكليزي هاري كين ( توتنهام الإنكيلزي) : 23 هدف&
6- الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي الإنكليزي) : 19 هدف
- &الكرواتي &ماريو ماندزوكيتش ( أتلتيكو مدريد الإسباني) : 19 هدف&
- الأرجنيتيني كارلوس تيفيز ( يوفنتوس الإيطالي) : 19 هدف
- التشيلي أليكسيس سانشيز ( آرسنال الإنكليزي) : 19 هدف&
- الفرنسي كلوديو بوفي ( غانغامب الفرنسي) : 19 هدف
&