&أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على بعد تمريرتين فقط ليصبح أفضل ممرر في تاريخ الدوري الإسباني على حساب النجم البرتغالي السابق لويس فيغو الذي تقمص ألوان قطباً الليغا برشلونة ثم ريال مدريد.

وقدم ميسي لغاية المباراة الأخيرة ضد اتلتيكو بيلباو (106 ) تمريرة ناجحة بعدما قدم كرة على طبق من ذهب لزميله المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز ليسجل الهدف الثاني للبارسا.
&
وقدم ميسي تمريراته الـ ( 106) خلال 298 مباراة خاضها بألوان البلوغرانا منذ موسم 2004-2005 عندما خاض معه أول مباراة له ، &بينما يمتلك فيغو (107 ) تمريرة حققها خلال 336 مباراة مما يوضح الفارق بين ميسي و فيغو .
&
و بالنسبة لجميع البطولات المحلية و الدولية التي شارك فيها البرغوث فأنه لعب (560) مباراة سجل من خلالها (432 ) هدفا ، قدم من خلالها (184 ) تمريرة لزملائه.
&
و في حال نجح ميسي في تجاوز رقم فيغو سيصبح أفضل ممرر إلى جانب أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني بعدما سجل 266 هدفا في الليغا ، لينجح في كسر رقم الهداف التاريخي السابق الإسباني تيلمو زارا مهاجم اتلتيك بيلباو.
&
ويتصدر ميسي ترتيب أفضل ممرر حالياً في الدوري الإسباني برصيد 12 تمريرة متفوقاً على لاعبين اختصاصيين في هذا الدور على غرار زميليه إندريس انييستا و سيرجيو بوسكيتس و على لاعب وسط ريال مدريد الألماني توني كروس، أما &على الصعيد الأوروبي يعتبر ميسي ثاني أفضل ممرر هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الكبرى بعدما قدم لغاية الجولة الـ (21) من الليغا (12) تمريرة حاسمة متخلفا عن زميله السابق الإسباني سيسك فابريغاس لاعب وسط تشيلسي الإنكليزي المتربع على عرش التمريرات في أوروبا حالياً &بـ ( 15 ) تمريرة .
&
و يبقى العائق الوحيد الذي يحول بين ميسي و رقم البرتغالي فيغو هو أن المهاجم الأرجنتيني مهمته الرئيسية في الملعب هي تسجيل الاهداف و ليس صناعتها غير ان تواجد لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا الى جانبه في خط هجوم البارسا يمنحه الفرصة في بعض أوقات المباريات ليتراجع قليلاً مما يتيح له فرصة تقديم كرات حاسمة لأحدهما.