&رغم أن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإسباني للموسم 2014-2015 برصيد (23 ) هدفاً خلف المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي سجل (28 ) هدفاً ، إلا أن النجم الأرجنتيني يتفوق تهديفياً على جميع هدافي بقية الدوريات الأوروبية الكبرى الذين سجلوا رصيداً تهديفياً أقل من رصيده مما يؤكد تفوق البرغوث على مهاجمين كبار ظروف أنديتهم افضل من بكثير من الظروف التي مر بها البارسا خاصة ان غالبية انديتهم يحتلون صدارة الترتيب العام في الدوريات التي ينشطون فيها .

وكان بإمكان ميسي أن يرفع من غلته التهديفية هذا الموسم إلى (24 ) هدفا &لو لم يلمس المدافع الإسباني دي ماركوس كرته التي سجل منها الهدف الثالث للبارسا في مواجهته لاتلتيك بيلباو الأحد المنصرم مما جعل الهدف لا يحسب لميسي بل لدي ماركوس ( هدف في مرماه ) .
&
و يتفوق ميسي على هداف الدوري الإنكليزي الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي بفارق بـ (6) أهداف بعدما اكتفى كوستا بتسجيل (17) هدفاً فقط رغم ان البلوز يهيمنون على منافسة الدوري الإنكليزي الممتاز .
&
كما يتفوق ميسي على هداف الدوري الإيطالي مواطنه كارلوس تيفيز &مهاجم يوفنتوس بـ (9) أهداف بعدما اكتفى الاباتشي بتسجيل (14 ) هدف فقط رغم أن نادي السيدة العجوز يحتكر ريادة الترتيب العام في الكالتشيو ، وبنفس الفارق يتقدم ميسي على هداف الدوري الألماني مهاجم انتراخت فرانكفورت الألماني ألكسندر ماير الذي سجل هو الآخر (14) هدفاً فقط .
&
ويتفوق البولغا على هداف الدوري الفرنسي مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي أليكسندر لاغازيت بـ ( هدفين ) بعدما الهداف الفرنسي لناديه (21) هدفا مساهما بها في إعتلاءه صدارة ترتيب الليغ الأولى.&
&
بينما تفوق ميسي على هداف الدوري البرتغالي المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز بفارق (7) أهداف بعدما سجل المهاجم الكولومبي لناديه بورتو (16) هدف.
&
و يقاتل ميسي بشراسة للالتحاق بغريمه رونالدو في صدارة ترتيب هداف الدوري الإسباني و التتويج بنسخة جديدة من جائزة " البيتشيتشي" و الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا ، بعدما نجح في تقليص الفارق الذي كان يفصله عنه من (10) أهداف مع نهاية مرحلة الذهاب إلى (5) أهداف فقط بعدما استغل تراجع أداء الدون و غيابه عن مبارتين بسبب إيقافه بعد الطرد الذي تحصل عليه في مباراة فريقه ضد قرطبة .