استعاد يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة توازنه بفوز صعب على ضيفه اتالانتا 2-1 الجمعة على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وحول يوفنتوس تخلفه صفر-1 الى فوز ثمين عاد به الى سكة الانتصارات بعد التعادل مع تشيزينا 2-2 في المرحلة الماضية.
&
وهو الفوز السابع عشر ليوفنتوس هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق 10 نقاط امام مطارده المباشر روما الذي يحل ضيفا على فيرونا بعد غد الاحد. امام اتالانتا فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.
&
وحقق فريق "السيدة العجوز" الاهم بكسب النقاط الثلاث والاستعداد الجيد لمواجهة ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وكان اتالانتا البادىء بالتسجيل عبر جوليو ميغلياتشيو في الدقيقة 25 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الهولندي اوربي ايمانويلسون فارتطمت بالقائم الايمن وعانقت شباك الحارس العملاق جانلويجي بوفون.
&
لكن يوفنتوس نجح في ادراك التعادل عبر مهاجمه الاسباني فرناندو يورنتي عندما استغل دربكة امام المرمى بعد كرة مرتدة من الحارس ماركو سبورتييلو اثر رأسية للمدافع ليوناردو بونوتشي اثر ركلة ركنية فتابعها بيسراه داخل المرمى (39).
&
ومنح المخضرم اندريا بيرلو الفوز ليوفنتوس بهدف رائع من تسديدة قوية بيمناه من 30 مترا اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سبورتييلو (45).
&
وتستكمل المرحلة غدا السبت بالدربي بين سمبدوريا وجنوى، ويلعب الاحد ايضا امبولي مع كييفو، ولاتسيو مع باليرمو، وميلان مع تشيزينا، وبارما مع اودينيزي، وفيورنتينا مع تورينو.
&
وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاءي نابولي مع ساسوولو، وكالياري مع انتر ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &57 نقطة من 24 مباراة
&
2- روما & & & & & 47 من 23
&
3- نابولي & & & & 42 من 23
&
4- فيورنتينا & & &38 من 23
&
5- لاتسيو & & & & &37 من 23

أهداف مباراة يوفنتوس وأتلانتا: