أعلن الاتحاد الاردني لكرة القدم الاثنين انتهاء ارتباط منتخبه بالمدرب الانكليزي راي ويلكينز الذي قاده في نهائيات كأس آسيا في كانون الثاني/يناير الماضي في استراليا.
&
وقال فادي زريقات أمين عام إتحاد الكرة الأردني ل"فرانس برس": أن الهيئة التنفيذية للإتحاد ارتأت عدم التجديد لويلكينز بعدما كانت قررت الأسبوع الماضي تمديد عقده (المنتهي منتصف الشهر الجاري) حتى أواخر شهر أذار المقبل.
&
وكشف زريقات النقاب عن قرار الإبقاء على المدرب الوطني أحمد عبد القادر ليتولى مهمة المدير الفني للمنتخب حتى أواخر الشهر المقبل حيث سيخوض مباراتين وديتين دوليتين أمام منتخبي البحرين والسعودية في عمان والدمام يومي 25 و30 منه وذلك في إطار الاستعدادات لخوض غمار تصفيات كأس أسيا وكأس العالم اعتبارا من مطلع يونيو/ حزيران المقبل.
&
وكان عبد القادر معاوناً لويلكينز في كأس آسيا، وقبل ذلك تولى المهمة مؤقتاً في مباراتين وديتين أمام اوزبكستان والصين في طشقند وبكين منتصف العام الماضي.
&
وأكد زريقات أن الهيئة التنفيذية لإتحاد الكرة فوضت رئيسهاً الأمير علي بن الحسين لاختيار المدير الفني وأعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب، كاشفاً عن وجود سلسلة من الأسماء والمرشحين.
&
وكان الشارع الأردني طالب بإنهاء أرتباط الكرة الأردنية مع ويلكينز بعد فشله في كاس آسيا التي خرج فيها المنتخب من الدور الأول بفوز على فلسطين 5-1 وخسارتين أمام العراق صفر-1 واليابان صفر-2.
&
وعلى صعيد أخر، أقر إتحاد الكرة الأردني خطة إعداد المنتخب الأولمبي لخوض التصفيات الأولمبية المقررة اعتباراً من نهاية الشهر المقبل حيث تقرر إيقاف الدوري على امتداد الشهر المقبل وتفريغ لاعبي الأندية مع المنتخب الأولمبي الذي سيقيم معسكرا تدريبيا في دبي يتضمن ثلاث مباريات مع كوريا الشمالية يومي 6 و9 مارس/آذار ثم مع العراق يوم 12 من الشهر ذاته قبل مواجهة البحرين في المنامة في 19 والسفر الى باكستان في اليوم التالي لخوض غمار التصفيات الأسيوية وعن المجموعة التي تضم أيضا الكويت وباكستان وقيرقزستان وتركمانستان.
&
ويتولى المدرب الوطني جمال أبو عابد مهمة المدير الفني للمنتخب الأولمبي.