يستقبل الشباب السعودي الثلاثاء باختاكور الأوزبكي على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويحل العين الاماراتي ضيفا على نفط طهران الايراني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
&
وكانت الجولة الاولى اسفرت عن تعادل العين والشباب سلبا، وفوز باختاكور على نفط طهران 2-1.
&
يدخل الشباب المباراة بهدف اقتناص النقاط الثلاث ويدرك مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو أهميتها ولهذا سيزج بكل أوراقه الرابحة منذ البداية معولا على الحارس وليد عبدالله وحسن معاذ وعبدالله الأسطا واحمد عطيف وعبدالرحمن الخيبري ونايف هزازي والغاني محمد أوال ومواطنه جون انطوي والبرازيلي رافينيا والأردني طارق خطاب.
&
مواجهة الغد ستكون الثالثة بين الشباب مع باختاكور في تاريخ مواجهات الفريقين وفي تاريخ مواجهات الشباب أمام الفرق الأوزبكية بصفة عامة، حيث سبق أن تقابلا في مواجهتين كانت الأولى عام 2010 في ذهاب دوري المجموعات من دوري أبطال آسيا وانتهت بفوز الشباب 3-1، والثانية في إياب نفس الدور وانتهت أيضا بفوز الشباب 2-1.
&
في المقابل، من المتوقع أن يلجأ باختاكور الى الأسلوب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة خصوصا ان لاعبيه يمتازون بالطول والقوة البدنية، ويبرز في صفوف الفريق حارسه الكسندر لوبانوف وعدنان أوراخوفاتش وأكبر جون إسماتوليف وأيجور سيرجييف وجمشيد اسكندروف والكسندر ميرزليكوف .
&
وفي المباراة الثانية، يحل العين ضيفا على نفط طهران بمعنويات عالية بعد تصدره ترتيب الدوري الاماراتي لاول مرة هذا الموسم بفوزه على الفجيرة 3-صفر الخميس الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة.
&
كما طالت ايجابيات فوز العين على الفجيرة التي رفعت رصيده في صدارة الدوري الى 39 نقطة ليفك ارتباطه مع شريكه السابق الجزيرة، استعادة خدمات نجمه عمر عبد الرحمن بعد غياب طويل عن الملاعب بعد تعرضه لاصابة قوية خلال مباراة المنتخب الاماراتي مع نظيره العراقي في 30 كانون الثاني/يناير الماضي لتحديد صاحب المركز الثالث في كأس اسيا 2015 في استراليا .
&
وتشكل عودة عبد الرحمن دفعة معنوية وفنية قوية للعين بعدما ظهر تاثير غيابه واضحا، وخصوصا خلال مباراته مع الشباب السعودي في الجولة الاولى حيث غابت الفرص الحقيقية لمهاجميه والتي كان يضطلع عمر بدور اساسي في صناعتها للغاني اسامواه جيان والفرنسي كيمبو ايكوكو.
&
ويعرف العين ان مباراته غدا لن تكون سهلة امام نفط طهران صاحب المركز الثاني في الدوري الايراني والساعي لعدم تقلص اماله مبكرا بالتأهل في حال تعرض لخسارة ثانية على التوالي بعد الاولى امام باختاكور 1-2 في طشقند.