تعادل الشباب السعودي مع باختاكور الاوزبكي 2-2 الثلاثاء بالرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.
&
سجل للشباب عبد الرحمن الخيبري (35) ونايف هزازي (84)، ولباختاكور ايغور سيرجييف (63) وماخارادزي كاخي (72 من ركلة جزاء).
&
وكان نفط طهران تعادل مع العين الاماراتي 1-1 اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.
&
يتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من العين والشباب، ونقطة لنفط طهران.
&
وفي الجولة الثالثة في 18 الجاري، يلتقي باختاكور مع العين، ونفط طهران مع الشباب.
&
بدأت المباراة برغبة شبابية للتسجيل ومحاولات من البرازيلي رافينيا والغاني جون انتوي وانطلاقات عبده عطيف من الطرف الأيسر.
&
&وكاد الشباب يفتتح التسجيل بكرة بعرض الملعب وصلت الى حسن معاذ سددها قوية تصدى لها الحارس لتعود الى رافينيا فتابعها باتجاه المرمى لكن احد المدافعين ابعدها برأسه الى ركلة ركنية (18).
&
وتلاعب رافينيا بالدفاع وسدد كرة في الزاوية البعيدة تصدى لها الحارس (22)، فيما كان القائم الأيسر حاضرا مرتين لابعاد كرتين من معاذ وانتوي.
&
نوع الشباب من هجماته وسيطر على وسط الملعب وكان الأكثر استحواذا على الكرة وسط دفاع متحصن بالبنية الجسمانية القوية قبل أن ينطلق عبد الرحمن الخيبري من منتصف الملعب ويمرر كرة لجون أنتوي الذي سددها تصدى لها الحارس بقدمه وارتدت فأكملها الخيبري في الشباك (35).
&
دخل نايف هزازي بدل انتوي في الشوط الثاني لكن الضيوف كانوا اقرب الى التسجيل لولا يقظة الحارس &وليد عبد الله من رأسية اثر ركلة ركنية (55)، ثم جاء هدف التعادل عبر ايغور سيرجييف الذي تابع كرة من ركلة حرة في المرمى (63).
&
لا بل ان الضيوف نجحوا في التقدم عبر ماخارادزي كاخي من ركلة جزاء في الدقيقة 72.
&
حافظ باختاكور على تقدمه حتى الدقيقة 84 التي خطف فيها نايف هزازي التعادل اثر تمريرة من عبدالله الاسطا.

أهداف مباراة الشباب وباختاكور:

&
العين يفشل في تحقيق فوزه الأول
&
فشل العين الاماراتي في تحقيق فوزه الاول بعد تعادله مع مضيفه نفط طهران الايراني 1-1 الثلاثاء في طهران في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.
&
&
افتتح اصحاب الارض التسجيل في الدقيقة 50 عبر سيامك كوروشي، وعادل الضيوف بواسطة الغاني اساموا جيان من ركلة جزاء في الدقيقة 58.
&
&
رفع العين رصيده الى نقطتين بعد ان كان تعادل في الجولة الاولى مع ضيفه الشباب سلبا، وحصد نفط طهران في المقابل نقطته الاولى حيث كان خسر امام مضيفه باختاكور 1-2.
&
&
وكان العين الذي فضل مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش عدم الدفع بنجم الفريق العائد عمر عبد الرحمن والفرنسي كيمبو ايكوكو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش في الشوط الاول الطرف الافضل، وكان قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 12 بعد تمريرة من محمد عبد الرحمن سددها جيان وتصدى لها حارس مرمى نفط طهران علي رضا ببراعة.
&
&
وعاد محمد عبد الرحمن وجيان ليكررا سيناريو الفرصة الاولى بعدما مرر الاول الى الثاني كرة خلف المدافعين انفرد بها المهاجم الغاني وسددها زاحفة ارضية وجدت تألقا لافتا من علي رضا الذي ابعدها بقدمه الى ركنية (43).
&
&
وتحسن اداء نفط طهران كثيرا في الشوط الثاني واضطر بعد ثلاث دقائق من بدايته لاشراك كوروشي بديلا لحاج محمدي المصاب، لكن ذلك كان بمثابة تعويذة الحظ له لان البديل سرعان ما افتتح التسجيل اثر رمية تماس لعبها وحيد اميري طويلة قابلها كوروشي ببراعة في شباك حارس العين خالد عيسى (50).
&
&
لكن رد العين جاء سريعا عندما ادرك التعادل اثر لمس المدافع بادوفاني الكرة بيده لم يتوان الحكم من احتسابها ركلة جزاء سددها جيان بنجاح (58).
&
&
وقام مدرب العين داليتش بالدفع بعمر عبد الرحمن وستوتش مكان سعيد مصبح وهلال سعيد، لكن الخطورة بقيت لاصحاب الارض الذين حرمهم خالد عيسى من هدف محقق بعد تصديه الرائع لتسديدة ايمان مبعلي البعيدة (75).

أهداف مباراة العين ونفط طهران: