&تصدر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني قائمة ترتيب أغنى اللاعبين في العالم وذلك وفق احصائيات خاصة بعام 2014 ، في تقرير نشرته صحيفة " الدايلي ميل البريطانية " كشفت من خلاله اثرى عشرة لاعبين في لعبة كرة القدم في العالم.

&ووفق التقرير فأن لاعبين فقط تتجاوز ثروة كل واحد منهما الـ 100 مليون جنيه استرليني ، كما كشف التقرير &عن إرتفاع ثروة بعض النجوم رغم إبتعادهم عن الأضواء في الفترة الأخيرة.
&
و تقدر ثروة رونالدو وفق التقرير بـ " 152 " مليون و 300 الف جنيه استرليني جمعها بفضل عقوده الإعلانية و الترويج لصوره الشخصية فضلا عن راتبه السنوي الذي يجنيه من خزينة ريال مدريد و المقدر بـ " 17 مليون يورو " ، &ليضيف بذلك الدون لقب اثرى لاعب في العالم إلى لقب افضل لاعب في العالم ( جائزة الكرة الذهبية لعام 2014 ).
&
و جاء في المرتبة الثانية المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والذي يتخلف عن ثروة غريمه رونالدو بنحو 7 ملايين جنيه استرليني ، إذ تقدر الثروة التي يكتنزها البرغوث بـ " 145 " مليون جنيه استرليني ، حيث يقدر راتبه السنوي بحوالي 20 مليون يورو .
&
و في المرتبة الثالثة حل المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني بثروة قيمتها تبلغ " &97 مليون و 900 الف جنيه استرليني " ، و هو ترتيب جيد و ثروة هائلة إذا ما تم قياسها بسنه الذي يبلغ 23 عاماً فقط &، وبالمقارنة بكونه لا يزال لاعباً جديداً على عالم النجومية فضلا عن كونه يقضي موسمه الثاني فقط في الملاعب الأوروبية التي تدر أموالا طائلة على نجوم المستديرة ، حيث يتقاضى نيمار من خزينة البارسا راتباً سنوياً يقدر بـ " 9 ملايين يورو ".
&
و في المركز الرابع حل المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بثروة قدرتها الصحيفة البريطانية بـ " 76 مليون و 100 الف جنيه استرليني " جمعها من شهرته و شعبيته الجارفة فضلا عن راتبه السنوي الذي يجنيه من خزينة حديقة الأمراء و الذي يفوق الـ " 15 مليون يورو " .
&
وحل خامساً في ترتيب اللاعبين الأغنى في العالم الفتي الذهبي والمهاجم الدولي الإنكليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي بثروة بلغت " 74 مليون و 600 الف جنيه استرليني " ، مع التأكيد بأن روني يتقاضى أعلى راتب سنوي في الملاعب الإنكليزية بموجب عقده الجديد مع الشياطين الحمر، حيث يحصل سنوياً على " 19 مليون يورو " فيما يتقاضى اسبوعياً على " 369 الف يورو ".
&
و جاء في المركز السادس النجم البرازيلي ريكاردو كاكا اللاعب الحالي لنادي أورلاندو سيتي الامريكي بثروة تقدر بـ " &69 مليون و 600 الف جنيه استرليني " و هي ثروة تُعد كبيرة بعدما تراجع مستوى اللاعب كثيراً في السنوات الأخيرة منذ انتقاله إلى ريال مدريد صيف عام 2009 ، كما أن كاكا لا يتقاضى سوى " 7 ملايين دولار سنوياً " &في الدوري الأمريكي.
&
وجاء في سابعاً المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل ايتو الذي يلعب منذ شهر يناير الماضي في نادي سامبدوريا الإيطالي ، حيث تقدر ثروة الأسد الكاميروني بـ " 63 مليون و 100 الف جنيه استرليني " وبراتب سنوي يقدر بـ " 8 ملايين يورو ".
&
وفي المركز الثامن يتواجد المهاجم الإسباني المخضرم راؤول غونزاليس الذي يلعب حالياً و منذ ثلاثة مواسم لنادي السد القطري ، حيث وصلت ثروته في العام المنصرم لحدود الـ " 61 مليون و 600 الف جنيه استرليني " ، علما بانه يتقاضى راتباً سنوياً أسبوعياً &بـ " 220 الف يورو ".
&
و في المرتبة التاسعة جاء المهاجم البرازيلي رونالدينيو الذي يلعب هذا الموسم في الدوري المكسيكي مع نادي كيريتارو ، حيث تقدر ثروته بـ " 60 مليون و 200 الف جنيه استرليني " ، فيما يبلغ راتبه السنوي يصل إلى " 9 &ملايين و 600 الف دولار "..
&
اما عاشر أثرياء اللاعبين في العالم فهو نجم خط وسط مانشستر سيتي المخضرم الإنكليزي فرانك لامبارد بثروة قدرت بـ " 58 مليون جنية استرليني " ، علما ان راتبه يقترب من 8 ملايين دولارسنوياً ، هذا ويلعب لامبارد حالياً في السيتيزن معاراً إليه من نيويورك سيتي الأمريكي.