عادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة رقم غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في صدارة هدافي الليغا الإسبانية برصيد 30 هدفا لكل منهما.
&
ونجح ميسي في قيادة الفريق الكاتالوني لفوز ساحق وبسداسية على ضيفه رايو فايكانو في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.
&
وكان نصيب ميسي من السداسية، ثلاثة اهداف "هاتريك" سجلها في الدقائق 56 و63 و68، فيما سجل الأهداف الثلاثة الأخرى كل من الأورغوياني لويس سواريز هدفين، والمدافع جيرارد بيكيه.
&
وهذا الهاتريك رقم 32 لميسي في مسيرته مع برشلونة ليتجاوز بهذا الرقم المسجل سابقاً باسم تيلمو زارا الذي سجل 31 هاتريك كأكثر من سجل الهاتريك في تاريخ الكرة الإسبانية.
&
وجاء هدف ميسي الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر تعرض سواريز للعرقلة داخل منطقة الجزاء، فانبرى لها النجم الأرجنتيني لكنه فشل في التسجيل منها بعد أن نجح حارس فايكانو في التصدي لها، لكن الحكم امر باعادة الركلة لتواجد احد لاعبي الفريق الخصم داخل المنطقة، فنجح الارجنتيني في الاعادة بتسديد كرة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى.
&
ودخل ميسي لقاء فايكانو وهو متاخرا بفارق ثلاثة أهداف عن غريمه رونالدو، قبل ان ينجح في تسجيل الهاتريك الذي مكنه من مشاركة رونالدو في صدارة الهدافين.
&
جدير بالذكر أن رونالدو كان يتصدر قائمة الهدافين بفارق عدد كبير من الأهداف عن ميسي، لدرجة أن الفارق وصل في مرحلة من المراحل إلى 13 هدفا، قبل أن يعود ميسي إلى مستواه المعهود في الفترة الأخيرة ويستغل فترة التراجع التي يمر فيها غريمه رونالدو، ويعادل رقمه التهديفي، وربما يتفوق عليه في المراحل المقبلة.