اكتمل عقد الفرق المتأهلة الى الادوار الاقصائية "بلاي اوف" بعد ان حجز نيو اورليانز بيليكنز وبروكلين البطاقتين الاخيرتين للمنطقتين الغربية والشرقية بفوز الاول على سان انتونيو سبيرز حامل اللقب 108-103 والثاني على اورلاندو ماجيك 101-88 الثلاثاء في اليوم الاخير من الموسم المنتظم لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "سموثي كينغ سنتر"، تألق انتوني ديفيس وحمل نيو اورليانز الى حجز بطاقته في البلاي اوف للمرة الاولى منذ عام 2011 بعدما قدم افضل مباراة له في مواسمه الثلاثة حتى الان في الدوري، وذلك بتسجيله 31 نقطة مع 13 متابعة في لقاء تقدم خلاله بيليكنز بفارق 23 نقطة على حامل اللقب لكن الاخير عاد بقوة الى اللقاء دون ان يتمكن في النهاية من تحقيق الفوز الذي كان بأمس الحاجة اليه لكي يتمسك بمركزه الثاني في المنطقة الغربية.
&
ودفع سان انتونيو الذي برز في صفوفه الفرنسيان توني باركر وبوريس دياو بعد ان سجل الاول 23 نقطة والثاني 20، غاليا ثمن هزيمته الاولى في اخر 12 مباراة اذ تخلى عن وصافة المنطقة وتراجع حتى المركز السادس بسبب فوز هيوستن روكتس وممفيس غريزليز ايضا ما جعله يخسر افضلية الملعب في مواجهة الدور الاول التي ستجمعه بلوس انجليس كليبرز.
&
وانهى بيليكنز الذي برز في صفوفه ايضا تايريك ايفانز (19 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة) وايريك غوردون (14 نقطة) والذي سيتواجه في الدور الاول من البلاي اوف مع غولدن ستايت ووريرز صاحب افضل سجل في المنطقة والدوري (67 فوزا مقابل 15 هزيمة)، الموسم المنتظم في المركز الثامن بفارق المواجهات المباشرة مع اوكلاهوما سيتي ثاندر (فاز عليه في ثلاث مواجهات من اصل اربع) الذي لم ينفعه انتصاره الكبير على مينيسوتا تمبروولفز، صاحب اسوأ سجل في الدوري، بنتيجة 138-113 والنقاط الـ37 التي سجلها المتألق راسل وستبروك، اذ سيغيب عن البلاي اوف للمرة الاولى منذ انضم اليه الاخير في موسم 2008-2009.
&
وعلى ملعب "باركلايز سنتر"، حسم بروكلين نتس البطاقة الثامنة والاخيرة في المنطقة الشرقية بفوزه على ضيفه الجريح اورلاندو ماجيك 101-88، مستفيدا من تفوقه في المواجهات المباشرة على منافسه انديانا بيسرز الذي انتهى مشواره لهذا الموسم بخسارته امام ممفيس غريزليز 83-95.
&
ويبدأ نتس مشواره في البلاي اوف اعتبارا من الاحد بمواجهة متصدر المنطقة اتلانتا هوكس الذي انهى الموسم المنتظم بخسارة امام شيكاغو بولز 85-91، ما سمح للاخير في حسم المركز الثالث والتواجه بالتالي مع ميلووكي باكس السادس.
&
ويدين نتس الذي جنبه ممفيس احتمال الغياب عن البلاي اوف للمرة الاولى منذ انتقاله الفريق من نيوجيرزي الى بروكلين عام 2012، بفوزه المصيري الى الكرواتي بويان بوغدانوفيتش الذي قدم افضل مباراة في موسمه الاول في الدوري بتسجيله 28 نقطة في مباراة كانت متقاربة جدا حيث دخل الفريقان الى الربع الاخير وهما على المسافة ذاتها 75-75 قبل ان يضرب نتس بتسجيله 10 نقاط متتالية دون رد من ضيفه، بينها 7 نقاط من جو جونسون الذي انهى المباراة وفي رصيده 16 نقطة كما حال ثاديوس يونغ.
&
وفي المنطقة الشرقية ايضا، انهى تورونتو رابتورز الموسم المنتظم برقم قياسي شخصي من حيث عدد الانتصارات بتحقيقه فوزه التاسع والاربعين وجاء على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس 92-87 بفضل 26 نقطة من كايل لاوري.
&
وانهى تورونتو الموسم المنتظم في المركز الرابع حيث سيتواجه مع واشنطن ويزاردز الذي يجل ضيفا على الفريق الكندي السبت المقبل في المباراة الاولى من اصل 7 ممكنة، علما بان رابتورز خرج فائزا من المباريات الثلاث التي جمعته في الموسم المنتظم مع بول بيرس ورفاقه في ويزاردز.
&
وفي المنطقة الغربية، تمكن هيوستن روكتس من انتزاع المركز الثاني وتصدر مجموعة الجنوب الغربي للمرة الاولى منذ 1992 بفوزه على ضيفه يوتا جاز 117-91 بفضل تألق نجمه جيمس هاردن بتسجيله 16 نقطة مع 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة في ثلاثة ارباع فقط، مستفيدا في الوقت ذاته من سقوط سان انتونيو امام نيو اورليانز.
&
وانهى روكتس الذي حسم اللقاء في شوطه الاول بعد ان ابتعد عن ضيفه بفارق 30 نقطة، الموسم المنتظم بـ56 انتصارا مقابل 26 هزيمة وهذه ثالث افضل نتيجة له في تاريخه، وسيتواجه فريق المدرب كيفن ماكايل في الدور الاول مع دالاس مافريكس سابع المنطقة الذي انهى موسمه المنتظم بالفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز رابع المنطقة 114-98.
&
وفي المباريات الاخرى، فاز كليفلاند كافالييرز ثاني المنطقة الشرقية على واشنطن ويزاردز الخامس 113-108 بعد التمديد دون مشاركة نجمه ليبرون جيمس، ويوسطن سلتيكس سابع المنطقة ذاتها على ميلووكي باكس السادس 105-100، وديترويت بيستونز على نيويورك نيكس 112-90، وميامي هيت مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 105-101، وساكرامنتو كينغز على لوس انجليس ليكرز 122-99.