&انعش مانشستر سيتي حامل اللقب اماله بالحصول على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بفوزه على ضيفه وست هام يونايتد 2-صفر &الاحد على "ستاد الاتحاد" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

مانشستر سيتي ووست هام يونايتد

ودخل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الى هذه المباراة باحثا عن استعادة توازنه بعد هيمتين متتاليتين على ايدي كريستال بالاس وجاره مانشستر يونايتد الذي تمكن في المرحلة السابقة من الابتعاد عنه في المركز الثالث بفارق 4 نقاط، لكن حاملي اللقب تمكنوا اليوم من تحقيق فوزهم الثاني فقط في المراحل الخمس الاخيرة ما سمح لهم في الاقتراب مجددا بفارق نقطة من جيرانهم "الشياطين الحمر" الذين سقطوا امس السبت امام تشلسي المتصدر (صفر-1).
&
وحسم سيتي مباراته الثأرية مع وست هام الذي اسقطه ذهابا 2-1 في "ابتون بارك"، في الشوط الاول بعدما انهاه متقدما بثنائية نظيفة بفضل الاسباني خيسوس نافاس الذي كان خلف الهدفين، الاول في الدقيقة 18 عندما توغل في الجهة اليمنى قبل ان يلعب كرة عرضية حاول جيمس كولينز قطعها عند مشارف المنطقة لكنه حول بطريق الخطأ في مرماه بعدما سقطت من فوق الحارس وارتدت من العارضة الى داخل المرمى.
&
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعدما تبادل اللاعب الاسباني الكرة مع الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي تقدم بها في المنطقة قبل ان يسددها بعيدا عن متناول الحارس الاسباني ادريان دل كاستيو، مسجلا هدفه العشرين هذا الموسم ما جعله يتربع على صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع هاري كاين (توتنهام).
&
واصبح اغويرو بهذا الهدف، ثاني لاعب فقط في تاريخ مانشستر سيتي يسجل 20 هدفا او اكثر في موسمين مختلفين (23 هدفا في موسم 2011-2012) بعد مواطنه كارلوس تيفيز (23 في موسم 2009-2010 و20 في موسم 2010-2011)، رافعا رصيده بالمجمل الى 72 هدفا في الدوري الممتاز منذ قدومه من اتلتيكو مدريد الاسباني عام 2011، ما يجعله ثاني افضل هداف في هذه الفترة الزمنية (من 2011 حتى 2015) بعد مهاجم مانشستر يونايتد الحالي وارسنال السابق الهولندي روبن فان بيرسي (78 هدفا).
&
وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني الذي شهد اصابة نجم سيتي الاسباني الاخر دافيد سيلفا وبقائه على ارض الملعب اكثر من 5 دقائق (من الدقيقة 66 حتى 74) بعد تلقيه ضربة بالكوع من السنغالي شيخو كوياتي، ثم نقل بعدها على الحمالة وتم استبداله بالفرنسي سمير نصري.
&
توتنهام ونيوكاسل يونايتد
&
وفي مباراة ثانية، عزز توتنهام حظوظه بالمشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل وعاد الى سكة الانتصارات بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين، وجاء على حساب مضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة اهداف للبلجيكي ناصر الشاذلي (30) والدنماركي كريستيان ايريكسن (53) والمتألق هاري كاين (90)، مقابل هدف لجاك كولباك (46).
&
ورفع توتنهام رصيده الى 57 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف ليفربول الذي يغيب عن هذه المرحلة بسبب ارتباطه بالدور نصف النهائي لمسابقة الكأس حيث خسر اليوم امام استون فيلا (1-2).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & &76 نقطة من 32 مباراة
&
2- ارسنال & & & & & 66 من 32
&
3- مانشستر يونايتد &65 من 33
&
4- مانشستر سيتي & & 64 من 33
&
5- ليفربول & & & & &57 من 32

أهداف مباراة مانشستر سيتي ووست هام:

&
&أهداف مباراة توتنهام ونيوكاسل: