واصل الزمالك المتصدر تحقيق انتصاراته وتغلب على حرس الحدود 2-صفر في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم الاثنين.
&
وسجل هدفي الزمالك عمر جابر (65) واحمد علي (85).
&
وعزز الزمالك صدارته مع 57 نقطة بفارق 7 نقاط عن انبي الثاني، &فيما تجمد رصيد الحرس عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر.
&
وتعددت المحاولات الهجومية للاعبي الزمالك اخطرها تمريرة مصطفى فتحي داخل منطقة الجزاء قابلها المهاجم خالد قمر بتسديدة انقذها المدافع عمر سعد من الدخول للمرمى ثم تسديدة لمصطفى فتحي علت العارضة.
&
وانقذ الحارس احمد سعد مرماه من فرصة هدف محقق حينما مرر باسم مرسي للمنفرد عمر جابر وسددها قوية حولها سعد لركنية جديدة.
&
وتراجع لاعبو الحرس للدفاع امام المد الهجومي الأبيض واعتمدوا على الهجمات المرتدة ففشل عبد السلام نجاح في استغلال تمريرة احمد مكي لكنه سددها اعلى العارضة بينما تخلى الحظ عن مكي حينما علت تسديدته العارضة بسنتيمترات.
&
وامتلك لاعبو الزمالك زمام المبادرة منذ بداية الشوط الثاني وتعددت المحاولات الهجومية لتسجيل هدف التقدم من انطلاقة عمر جابر الذي راوغ لاعبي حرس الحدود ومرر لمصطفى فتحي الذي لعبها لخالد قمر لكنه سددها ضعيفة ثم تسديدة لباسم مرسي مرت بجوار القائم.
&
وتقدم عمر جابر للزمالك في الدقيقة 65 حينما ارتدت تسديدة مصطفى فتحي من قدم المدافع اسلام رمضان امام المرمى سددها جابر قوية فشل احمد سعد في انقاذها.
&
واجرى المدير الفني للحرس عبد الحميد بسيوني تغييرات هجومية املا في تعديل النتيجة لكن التمركز الصحيح لمدافعي الزمالك حال دون تحقيق خطورة على مرمى احمد الشناوي.
&
وعزز احمد علي تقدم فريقه (84) حينما سدد النيجيري معروف يوسف كرة من حدود منطقة الجزاء ارتدت من قدم مدافع الحرس لأحمد علي المنفرد بالمرمى ليضعها اعلى الحارس.
&
وابتعد الاهلي عن السباق على صدارة الدوري بعد خسارته امام المقاولون العرب 1-صفر بهدف سجله &محمد سالم (80) على ملعب بتروسبورت.
&
بهذه النتيجة قفز المقاولون للمركز الخامس برصيد 35 نقطة فيما تجمد رصيد الاهلي عند 46 نقطة في المركز الثالث مبتعدا عن الزمالك المتصدر بـ11 نقطة.
&
هذا وينتظر خلال ساعات ان يعقد مجلس ادارة الاهلي اجتماعا لحسم موقف المدير الفني الاسبانى خوان كارلوس غاريدو الذي تعالت اصوات داخل المجلس بضرورة اقالته من منصبه بعد تراجع نتائج واداء الفريق في الدوري وباتت فرصة الفريق صعبة للتأهل الى دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا بعد خسارته ذهابا امام المغرب التطواني صفر-1 قبل لقاء الاياب السبت المقبل بالقاهرة.
&
ودخل الاهلي المباراة بمحاولات هجومية مكثفة اسعيا في احراز هدف مبكر ومن تسديدة لمحمد رزق تحولت الى ركنية نفذها عبد الله السعيد قابلها شريف حازم براسية قوية علت عارضة حارس المقاولون محمود ابو السعود.
&
وتكتل لاعبو المقاولون امام منطقة الجزاء بسبب الضغط الهجومي من لاعبي الاهلي الذي استطاع تهديد المرمى من تمريرة رزق لمؤمن زكريا المنفرد بالمرمى الذي تباطأ في تسديدها الى ان حولها المدافع محمود عوت لركنية.
&
واعتمد المقاولون على الهجمات المرتدة &املا في استغلال المساحات خلف دفاع الاهلي المتقدم، وانقذ شريف اكرامي مرماه من تسديدة حسام عبد العال، ثم انقذ المدافع سعيد الدين سمير مرماه من فرصة هدف بعدما حول انفراد المهاجم كريم مصطفى الى ركنية.
&
&لجأ غاريدو لتغيير استراتيجية فريقه بسبب اصابة الظهير الايسر حسين السيد وخروجه من المباراة ليلعب الظهير الايمن باسم علي في مركزه ومحمد هاني على الجبهة اليمنى.
&
واستمرت المحاولات الهجومية للاهلي وتألق الحارس محمود ابو السعود في التصدي لانفراد باسم علي ثم تخلى الحظ عن النيجيري بيتر ايبيمبوي حينما مرت تسديدته الراسية بجوار القائم بسنتيمتيرات.
&
من جديد تدخل غاريدو مع بداية الشوط الثاني بخروج بيتر ايبيمبوي ونزول وليد سليمان املا في تنشيط الجبهة الهجومية.
&
وتسبب خروج المهاجم الوحيد في صعوبة اختراق دفاع المقاولون العرب وعدم استغلال العرضيات المتوالية من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني ما دفع المدير الفني باجراء تغيير لإصلاح الخطأ، بنزول الاثيوبي صلاح الدين سعيد بدلا من محمد رزق، فيما دفع المخضرم حسن شحاتة بالخطير محمد سالم لاستغلال الهجمات المرتدة.
&
واهدر وليد سليمان فرصة هدف مؤكد حينما مرر محمود تريزيغيه الكرة داخل منطقة الجزاء مهدها صلاح الدين لسليمان امام المرمى منفردا سددها اعلى العارضة.
&
وشكلت الهجمات المرتدة خطورة على مرمى الاهلي من انفراد بابا أركو الذي سدد كرة قوية انقذها اكرامي ارتدت بهجمة &للأهلي سددها تريزيغيه قوية بجوار القائم.
&
واحرز محمد سالم هدف التقدم في الدقيقة 80 حينما راوغ بابا اركو قائد الاهلي حسام غالي، ومرر بينية خلف دفاع الاهلي للمنفرد محمد سالم الذي سددها الى يمين شريف اكرامي.
&
كثف الاهلي من محاولات تعديل النتيجة في الدقائق الاخيرة من المباراة لكن التمركز الدفاعي للاعبي المقاولون حال دون تغيير النتيجة.
&
وعلى ملعب السويس حقق بتروجيت فوزا غاليا على النصر بهدف عبد العزيز امام (62) ، ليقفز الى المركز السادس (39 نقطة)، فيما تجمد رصيد النصر عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر.
&
وعلى ملعب الاسماعيلية فشل المصري البورسعيدي في تحقيق الفوز في المباراة السادسة على التوالي بعدما سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه سموحة.
&
ورفع المصري رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني عشر وسموحة الى 29 نقطة في المركز الخامس عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الزمالك & & & & & & &57 نقطة من 24 مباراة
&
2- انبي & & & & & & & & &50 من 24
&
3- الأهلي & & & & & & & 46 من 24 & & &&
&
4- مصر المقاصة & & 40 من 24
&
5- المقاولون العرب & 39 من 26

ثنائية الزمالك في مرمى حرس الحدود:

هدف المقاولون الوحيد في مرمى الأهلي:&

&
&