ابتعد الزمالك بصدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه الصعب على مضيفه سموحة 1-صفر الثلاثاء على ملعب الاسكندرية في المرحلة الخامسة والعشرين.

وسجل ايمن حفني هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 82.

رفع الزمالك رصيده الى 51 نقطة، وتجمد رصيد سموحة عند النقطة 28 في المركز الثالث عشر.

جاء الشوط الاول متواضعا من الناحية الفنية انحصر اللعب في اغلب فتراته في منتصف الملعب وانعدمت الخطورة على المرميين باستثناء فرصة وحيدة للزمالك الاكثر سيطرة في الدقيقة 17 حين راوغ ايمن حفني &دفاع سموحة وانفرد بالحارس المهدى سليمان الا ان الاخير حول كرته الى ركنية بصعوبة.

ومع بداية الشوط الثانى، اجرى المدير الفني للزمالك جوسالدو فيريرا التغيير الاول بنزول عمر جابر بدلا من احمد توفيق لزيادة الفاعلية الهجومية، في المقابل اجرى المدير الفني لسموحة حلمي طولان تغييره الاول بنزول هاني العجيزى على حساب هيرمان كواو.

وفي الدقيقة 60 ومن اول لمسه للعجيزى سدد كرة اخرجها حارس الزمالك احمد الشناوى بصعوبة الى ركنية.

تغير اداء الزمالك بنزول باسم مرسي بدلا من النيجيري معروف يوسف حيث شكلت تحركاته خطورة على مرمى المهدي &سليمان الذي أنقذ مرماه من هدف مؤكد اثر كرة رأسية لعلي جبر في الدقيقة 73 .

وفي الدقيقة 82، احتسب &حكم المباراة سمير محمود عثمان ركلة جزاء للزمالك انبرى لها ايمن حفني وسدد الكرة على يسار &المهدي سليمان.

وفشلت محاولات سموحة فى تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية.

الأهلي والأسيوطي سبورت

كما حقق الاهلي فوزا كاسحا على ضيفه الاسيوطي بخماسية نظيفة على ملعب بتروسبورت في مباراة قرر مجلس ادارة النادي الاهلي برئاسة محمود طاهر عدم نقلها بسبب عدم سداد التلفزيون المصري المستحقات المتأخرة عليه والمقدرة ب23 مليون جنيه مصري.

وسجل الاهداف وليد سليمان (14) ومؤمن زكريا (30 و36) والاثيوبي صلاح الدين سعيدو (41) وعبد الله السعيد (71).

وبهذه النتيجة رفع الاهلي رصيده الى 43 نقطة في &المركز الثالث، واستمر الاسيوطي في المركز قبل الأخير ب9 نقاط .

كانت بداية الاهلي هجومية لإحراز هدف مبكر حيث نجح وليد سليمان في افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 حين تسلم الكرة امام منطقة الجزاء فراوغ مدافعا وسدد في المرمى.

استمرت سيطرة الاهلي واهدر لاعبوه العديد من الفرص الى ان اضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة 30 حين تلقى كرة من عبد الله السعيد فسددها &في أقصى الزاوية اليسرى للحارس رمزي صالح.

انهار دفاع الاسيوطي امام الهجوم المكثف للاعبي الاهلي، ونجح مؤمن زكريا في اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 36 من تمريرة رأسية لشريف حازم أمام القائم حولها برلأسه في الشباك.

نجح صلاح الاثيوبي صلاح الدين سعيدو في زيادة غلة الأهداف بتحويله كرة باسم علي في مرمى رمزي صالح (41).

إطمأن المدير الفني للأهلي الاسباني خوان &جارديو لنتيجة المباراة ولجأ في الشوط الثاني لإراحة لاعبيه بنزول كريم بامبو بدلا من وليد سليمان ثم حسام غالي بدلا من محمد رزق والنيجيري بيتر ايبمبوي بدلا من مؤمن زكريا.

واستمر اللعب امام مرمى الأسيوطي وسط سيطرة تامة للاعبي الأهلي، ولم يمنع التكتل الدفاعي عبد الله السعيد من اكمال الخماسية (71) من تمريرة باسم علي حيث راوغ الدفاع وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء سكنت شباك رمزي صالح.

بتروجيت وألعاب دمنهور

وعلى ملعب السويس، تغلب بتروجيت على ضيفه العاب دمنهور بثلاثية لاسامة محمد (51) ومحمد رجب (65) والغاني جيمس أوبوسكيني (74).

رفع بتروجيت رصيده إلى 36 نقطة ليحتل المركز الخامس ويقترب من حجز مقعد في المربع الذهبي المؤهل إلى بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الافريقي الموسم المقبل، بينما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط في ذيل الترتيب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك & & &51 نقطة من &22 مباراة

2- انبي & & & & 44 من 22&

3- الأهلي & & & &43 من 22 & & &&

4- مصر المقاصة &37 من 22

5- بتروجيت & & &36 من 24

&

&هدف الزمالك في سموحة :&

&

&