بات سان انطونيو سبيرز حامل اللقب على بعد فوز واحد من حجز مقعده في الادوار الاقصائية "البلاي اوف" بعدما تخطى مضيفه ووصيفه ميامي هيت 95-81 الثلاثاء في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" وامام 20047 متفرجا، واصل سان انطونيو انتفاضته في الوقت الحاسم من الموسم وحقق فوزه الرابع عشر في اخر 17 مباراة والثامن والاربعين من اصل 74 مباراة، فعزز موقعه السادس في ترتيب المنطقة الغربية.
&
ويدين فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بفوزه في هذه المباراة التي سيطر على مجرياتها بعد الربع الاول الى كاوهي لينارد الذي سجل 22 نقطة مع 9 متابعات.
&
وساهم صانع الالعاب الفرنسي طوني باركر بالفوز ايضا بتسجيله 16 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة ومتابعتين في مباراته الالف في الموسم العادي.
&
وقال باركر الذي بلغ معدل انتصاراته 8ر71 بالمئة: "أنا +الاسرع+ ب1000 مباراة وافضل معدل في الانتصارات؟ عندما ترى تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين وجميع الاسماء، صحيح ان هذا الانجاز رائع".
&
وتألق ايضا العملاق تيم دنكان بتسجيله 12 نقطة مع 11 متابعة.
&
وجاء الربع الاول متكافئا وحسمه ميامي هيت في صالحه بصعوبة وبفارق نقطة واحدة 20-19، قبل ان يفرض الضيوف افضليتهم في الارباع التالية 28-22 و24-18 و24-21 على التوالي.
&
وكان السلوفيني غوران دراغيتش افضل مسجل في صفوف ميامي هيت برصيد 19 نقطة وأضاف دواين وايد 15 نقطة مع 5 متابعات، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الخسارة ال40 في 74 مباراة يحتل بها المركز السابع في المنطقة الشرقية.
&
وخاض سان انطونيو سبيرز وميامي هيت الدور النهائي في العامين الاخيرين فكان الفوز حليف ميامي بعد 7 مباريات عام 2013، وحليف سان انطونيو سبيرز بعد 5 مباريات العام الماضي.
&
وبات سان انطونيو سبيرز بحاجة الى فوز واحد في مبارياته الثماني المتبقية لضمان تأهله الى البلاي للموسم الثامن عشر على التوالي.
&
ومني اتلانتا هوكس متصدر المنطقة الشرقية بخسارته الثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة عندما سقط امام مضيفه ديترويت بيستونز 95-105 على ملعب "ذا بالاس اوف اوبورن هيلز" وامام 14242 متفرجا.
&
وكانت المباراة هامشية بالنسبة الى اتلانتا هوكس الذي ضمن تأهله الى البلاي اوف وصدارة المنطقة الشرقية كما ان مدربه مايك بادنهولزر يواصل اراحة نجومه ترقبا للبلاي اوف.
&
وكان اندري دروموند الافضل في صفوف ديترويت بيستونز بتسجيله 22 نقطة مع 13 متابعة، فيما كان ثابو سيفولوشا الافضل في صفوف اتلانتا برصيد 19 نقطة مع 5 متابعات.
&
وتابع غولدن ستايت ووريرز افضل فريق في الدوري، انتصاراته المتتالية ورفعها الى 10 عندما تغلب على مضيفه وغريمه التقليدي في كاليفورنيا لوس انجليس كليبرز 110-106 على ملعب "ستيبلز سنتر" وامام .
&
وضرب غولدن ستايت ووريرز عصفورين بحجر واحد، فهو حقق فوزه ال61 في 74 مباراة حتى الان هذا الموسم عزز بها موقعه في صدارة الدوري والمنطقة الغربية ووضع حدا لسبع هزائم متتالية امام لوس انجليس كليبرز.
&
ويعود الفضل في فوز غولدن ستايت ووريرز الى ستيفن كوري صاحب 27 نقطة و4 تمريرات حاسمة وكلاي طومسون صاحب 25 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
&
في المقابل، فرض بلايك غريفين نفسه نجما للمباراة بتسجيله 40 نقطة مع 12 متابعة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الخسارة ال26 في 75 مباراة وبقي في المركز الخامس للمنطقة الغربية.
&
وعزز بروكلين نتس حظوظه بالتأهل الى البلاي اوف عندما تغلب على ضيفه انديانا بيسرز انديانا بيسرز 111-106 على ملعب "باركلايز سنتر" وامام 16756 متفرجا.
&
وهو الفوز الرابع على التوالي لبروكلين نتس وال33 في 73 مباراة حتى الان هذا الموسم فانتزع المركز الثامن في المنطقة الشرقية خلف ميامي هيت السابع والذي لعب مباراة اكثر، فيما بقي انديانا بيسرز عاشرا في المنطقة ذاتها برصيد 32 فوزا و42 خسارة ولا يزال يحتفظ بامل ضئيل لبلوغ البلاي اوف شرط الفوز على تشارلوت الحادي عشر الجمعة وميامي هيت الاحد.
&
وتألق بروك لوبيز في صفوف الفائز بتسجيله 24 نقطة مع 11 متابعة، واضاف جو جونسون 21 نقطة مع 6 متابعات، والبديل الان اندرسون 20 نقطة.
&
وفي صفوف الخاسر، كان جورج هيل الافضل برصيد 28 نقطة مع 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة.