&يتصدر الإسباني بيب غوارديولا قائمة المدربين الأعلى أجراً في الدوري الألماني لكرة القدم، بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني ، الألماني يورغن كلوب، وبفارق أكبر عن باقي زملائه العاملين في "البندسليغا".

وقد نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية تقريراً عن الرواتب التي يتقاضاها &مدربي الأندية الناشطة في الدوري الألماني لكرة القدم، والتي جاءت مفاجئة ، كوّن أنّ كلها تقريباً ليست بالكبيرة ، بل ضعيفة جداً مقارنة بمدربي فرق الدوريات الأوربية الأخرى.
&
فبخلاف بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني، الذي كشفت "بيلد" عن تقاضيه 12 مليون يورو سنوياً، وعن يورغن كلوب غريمه في بروسيا دورتموند الذي يتقاضى 7 ملايين يورو سنوياً، أتت كل الرواتب الأخرى مفاجئة للغاية.
&
فقد احتل &الألماني توماس توشال، مدرب نادي هامبورغ المركز الثالث ب 3.2 مليون يورو سنوياً، ثم الإيطالي روبيرتو دي ماتيو، &مدرب نادي شالكه افي المرتبة الرابعة 3 ملايين يورو في السنة ، يليه لوسيان فافري مدرب بروسيا مونشنغلادباخ بـ 2 مليون يورو، مع ديتر هيكينغ، مدرب فولفسبورغ وتوماس شاف مدرب آينتراخت فرانكفورت بـ 1.5 مليون يورو.
&
والغريب أنّ نادي باير ليفركوزن يدفع لمدربه المميز روجر شميدت مبلغ 1.2 مليون يورو فقط، بينما تدفع إدارة شتوتغارت للمخضرم هوب ستيفنز مبلغ 1.3 مليون.
&
والأمر المفاجئ بصورة أكبر في القائمة هو راتب ماركوس فاينتسيرل مدرب نادي أوغسبورغ، الذي احتل الموسم الماضي المركز الثامن وكان على أعتاب الدوري الأوروبي، والذي يحتل حالياً المركز السادس بإمكانيات متواضعة جداً، بحيث يمنح ن هذا النادي مدربه فاينتسيرل المطلوب من غالبية الأندية الألمانية مبلغ 400 ألف يورو فقط في السنة، ما يجعله من &بين 4 مدربين الأضعف راتباً في البندسليغا.
&
ويعتبر مارتين شميت مدرب نادي ماينز، الذي تولى قيادة الفريق منذ ثلاثة أسابيع فقط، بمثابة المدرب الأقل أجراً بحيث أنّ لديه عقد للهواة مع النادي كوّنه في الأساس مدرب فريق الرديف ( أقل من 23 سنة) مقابل أجر &سنوي يقدر ب75 ألف يورو فقط.
&
وفيما يلي الرواتب السنوية لمدربي الدوري الألماني لكرة القدم&
&
1- بيب غوارديولا ( بايرن ميونيخ) : 12 مليون يورو&
&
2- يورغن كلوب ( بروسيا دورتموند) : 7 ملايين يورو&
&
3- توماس توشال ( هامبورغ) : 3.2 مليون يورو&
&
4- روبيرتو دي ماتيو ( شالكه ) : 3 ملايين يورو&
&
5- لوسيان فافري ( بروسيا مونغلادباخ) : 2 مليون يورو&
&
6- ديتر هيكينغ (فولسبورغ) : 1.5 مليون يورو&
&
- توماس شاف ( إينتراخت فرانكفورت) : 1.5 مليون يورو
&
8- هوب ستيفنز ( شتوتغارت ): 1.3 مليون يورو&
&
9- روجر شميدت ( باير ليفركوزن) : 1.2 مليون يورو&
&
10- تايفون كوركيت ( هانوفر) : 1 مليون يورو&
&
- ماركيس غيزدول ( هفانهايم ): 1 مليون يورو&
&
12- بيتر ستروغر &( كولن) : 800 ألف يورو&
&
- فيكتور سكريبنيك ( فيردر بريمن) : 800 الف يورو&
&
&14- أندريه بريتنيتر (بادربورن ) : 600 ألف &يورو&
&
15- ماركوس فاينتسيرل ( أوغسبورغ ) : 400 ألف يورو&
&
16- كريستيان ستريخ ( فريبورغ ) : 300 ألف يورو&
&
17- ( بال دارتاي ( هيرتا برلين ) : 120 ألف يورو&
&
18 - مارتين شميت ( ماينز ) : 75 ألف يورو&
&