واصل غولدن ستايت ووريرز، متصدر المنطقة الغربية والترتيب العام، تألقه هذا الموسم بتغلبه على فينيكس صنز بصعوبة 107-106، فيما قاد ليبرون جيمس كليفلاند كافالييرز للفوز على فريقه السابق ميامي هيت 114-88 الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجا، حقق غولدن ستايت فوزه الحادي عشر على التوالي وعزز مكانته كافضل فريق في الدوري خلال الموسم المنتظم وذلك بفضل هاريسون بارنز الذي سجل سلة الحسم امام فينيكس قبل اقل من ثانية على صافرة النهاية.
&
واعتقد الجميع ان فينيكس في طريقه لاسقاط فريق المدرب ستيف كير في معقله بعد ان تمكن ايريك بليدسو من وضع الضيوف في المقدمة قبل 5ر4 ثوان من النهاية لكن بارنز قال كلمته في الوقت القاتل، مانحا فريقه فوزا اخر يضيفه الى موسمه القياسي، عزز من خلاله موقعه في الصدارة برصيد 62 فوزا مقابل 13 هزيمة فقط.
&
وكان ستيفن كوري كالعادة افضل لاعبي غولدن ستايت بتسجيله 28 مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة واضاف كلاي طومسون 16 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، فيما كان بليدسو افضل لاعبي فينيكس بتسجيله 18 نقطة مع 11 متابعة واضاف بي دجاي ووكر 16 نقطة مع 12 متابعة وماكييف موريس 17 نقطة مع 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة لكن ذلك لم كافيا لتجنيب الضيوف هزيمتهم الثامنة والثلاثين مقابل 38 فوزا، ما جعل حظوظهم بالتأهل الى البلاي اوف ضئيلة لتتعزز في المقابل حظوظ اوكلاهوما سيتي ثاندر (42 فوزا مقابل 33 هزيمة)، صاحب المركز الثامن الاخير المؤهل في المنطقة الغربية الى الادوار الاقصائية، علما بان نيو اورليانز بيليكانز يحتل المركز التاسع (40 فوزا مقابل 34 هزيمة).
&
وتبقى هناك بطاقتان في المنطقة الغربية، احداها حسمت منطقيا لمصلحة دالاس مافريكس (46 فوزا مقابل 30 هزيمة) رغم سقوطه امام ضيفه هيوستن روكتس 101-108، ما سمح للاخير في التقدم على ممفيس غريزليز الذي يصارعه على وصافة المنطقة الغربية.
&
ويدين هيوستن بفوزه الثاني والخمسين (مقابل 24 هزيمة) الى نجمه جيمس هاردن الذي سجل 24 نقطة في سلة دالاس بعد ان امطر قبلها بيوم سلة ساكرامنتو كينغز (51 نقطة ورقم قياسي شخصي).
&
ولم يكن الفوز السادس في المباريات السبع الاخيرة سهلا بالنسبة لهيوستن الذي وجد نفسه متخلفا بفارق 6 نقاط في مناسبتين خلال الربع الاخير، لكنه حافظ على رباطة جأشه وتمكن من التقدم 98-95 بفضل &ثلاثية لصانع العاب دالاس السابق جايسون تيري الذي حظي بمساندة لاعب سابق اخر من اصحاب الارض كوري بروير في الدقائق الحاسمة من اللقاء.
&
وانهى بروير الذي توج الى جانب تيري بلقب الدوري عام 2011 بقميص دالاس، اللقاء وفي رصيده 14 نقطة مقابل 19 مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة لتريفور اريزا و15 مع 12 متابعة لجوش سميث.
&
وفي صفوف دالاس، كان الالماني ديرك نوفيتسكي الافضل بتسجيله 21 نقطة مع 7 متابعات واضاف مونتا ايليس 19 نقطة مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
&
وعلى ملعب "كويكن لونز ارينا" وامام 20562 متفرجا، نجح "الملك" جيمس في التفوق على زملاء الامس وقيادة كليفلاند للفوز على ميامي الذي توج معه باللقب موسمين على التوالي (2012 و2013) قبل ان يقرر العودة الى فريق بداياته في الدوري، وتحقيق فوزه السابع عشر على التوالي بين جماهيره وجاء بسهولة 114-88 في مباراة اصيب خلالها نجم الضيوف دواين وايد في ركبته خلال الربع الثاني.
&
وكان ميامي الذي برز في صفوفه السوداني-الانكليزي لوول دانغ (17 نقطة مع 8 متابعات) وحسن وايتسايد (17 نقطة مع 8 متابعات)، محظوظا لان اصابة وايد ليست خطيرة وقد يعود اليه في المباراة المقبلة ضد ديترويت بيستونز في لقاء هام جدا لفريقه الذي يحتل حاليا المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي اوف في المنطقة الشرقية وبنفس عدد انتصارات وهزائم ملاحقه الرئيسي بوسطن سلتيكس.
&
وحسمت حتى الان 5 بطاقات في المنطقة الشرقية، ويبدو ميلووكي باكس (37 فوزا مقابل 38 هزيمة) مرشحا بقوة للحصول على البطاقة السادسة، فيما يتنافس بروكلين نتس (34 فوزا مقابل 40 هزيمة)، وميامي وبوسطن وتشارلوت بوبكاتس (32 فوزا مقابل 42 هزيمة) وانديانا بيسرز (32 فوزا مقابل 43 هزيمة) على البطاقتين الاخريين.
&
وتألق في صفوف كليفلاند كالعادة جيمس وكايل ايرفينغ بعد ان سجل كل منهما 23 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة للاول، واضاف ايمان شومبرت 17 نقطة.
&
وعزز كليفلاند موقعه في المركز الثاني في المنطقة الشرقية برصيد 49 فوزا مقابل 27 هزيمة، علما بانه فقد الامل في مقارعة اتلانتا هوكس على لقب بطل المنطقة الذي حسم لمصلحة الاخير.