&رغم ان البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني لا يزال في ريعان شبابه ويشق أولى خطواته نحو النجومية إلا انه تمكن من حجز " حيز هام " لنفسه في أوساط الجماهير والإعلام في بلاده و أصبح يقارن بعظماء الكرة البرازيلية على مر تاريخها ، و بات يحتاج فقط في قيادته لمنتخب السامبا لإحراز احدى البطولات الكبرى و على رأسها كأس العالم لمنافستهم.

وكشف تقرير نشرته صحيفة " سبورت " الكتالونية المقربة من البارسا فإن نيمار حقق مع منتخب بلاده أرقاماً تهديفية في سن الـ 23 عاماً أفضل من تلك التي سجلها نجوم كبار للكرة البرازيلية في نفس السن و على رأسهم الأسطورة البرازيلية " بيليه " أفضل لاعب عرفتها الملاعب البرازيلية في التاريخ وأفضل لاعب عرفه العالم بالمساواة مع الأرجنتيني دييغو مارادونا.
&
وحسب التقرير فأن نيمار سجل للمنتخب البرازيلي " 43 " هدفا في كافة البطولات والاستحقاقات الرسمية و الودية ، على الرغم من أنه يدافع عن ألوان السامبا منذ عام 2010 وتحديداً بعد نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا ، حيث لم يصل إلى هذا الرقم " 4 " من أساطير المنتخب البرازيلي و هدافيه.
&
بيليه
&
وتفوق نيمار على " بيليه " الذي سجل مع البرازيل " 77 " هدفا منها " 41 " هدفا فقط قبل تجاوزه سن الـ 23 عاماً ، حيث أحرز بيليه لقب كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و 1970 و 1962 رغم انه لم يكمل البطولة بسبب الإصابة التي ألمت به.
&
روماريو
&
كما تجاوز نيمار المهاجم " روماريو " الذي سجل للسامبا " 62 " هدفا خلال مشواره الدولي ، منها ستة اهداف فقط &قبل ان يتجاوز سن الـ 23 عاماً ، رغم أن روماريو لمع بشكل لافت مع منتخب بلاده في منتصف التسعينات حيث كان عمره حينها اقترب من الـ 30 عاماً ، إذ انه قاد المنتخب للتتويج بلقب بمونديال 1994 بأمريكا و هو في سن الـ 28 عاماً ، حيث توج أيضا في تلك الدورة كهداف للسامبا بعد تسجيله خمسة أهداف.
&
رونالدو&
&
كما تجاوز نيمار ايضا المهاجم الظاهرة " رونالدو " الذي سجل للبرازيل " 62 &" هدفاً طوال مشواره الدولي منها " 29 &هدفا قبل ان يتجاوز الـ 23 عاماً ، حيث احرز الظاهرة لقب كأس العالم مرتين الأولى في عام 1994 و هو على دكة الاحتياط و الثانية في عام 2002 وهو أساسياً ومحققاً لقب هداف البطولة .
&
رونالدينيو&
&
وتفوق نيمار ايضا على " رونالدينيو " الذي سجل للسامبا قبل تجاوز سن الـ 23 عاماً مايصل إلى " 35 " هدفا فقط ، كما حصل هو الآخر على لقب كأس العالم 2002 و التي اقيمت بكوريا و اليابان.
&
زيكو
&
وتجاوز نيمار الرقم التهديفي للإيقونة " زيكو " الذي سجل للمنتخب البرازيلي خلال مسيرته التي استمرت حتى بلوغه سن الـ 33 عاماً مايصل إلى " 66 " هدفا ، لم يسجل منها أي هدف قبل بلوغه سن الـ 23 عاماً من عمره ، ذلك ان زيكو استدعي للمنتخب و لمع معه في نهائيات كأس العالم بالأرجنتين عام 1978 و عمره 25 عاماً ، لكن زيكو لم ينجح في تحقيق لقب المونديال على الرغم من انه لعب مع الجيل الذهبي للكرة البرازيلية التي قدمت أفضل وأرقى أداء فني في تاريخ كأس العالم بقيادة المدرب الراحل تيلي سانتانا في عام 1982 بإسبانيا.
&
و في حال استمر نجم البارسا حالياً على نفس الإيقاع التهديفي فإن الخبراء يرشحونه لتجاوز رقم" بيليه " التهديفي والبالغ " 77 " هدفاً &ليصبح بالتالي أفضل هداف في تاريخ كرة السامبا البرازيلية