دخل النجم البرازيلي نيمار ردا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني في مشادة كلامية مع اللاعب التشيلي غاري ميديل متوسم ميدان انتر ميلان الإيطالي، وذلك انتهاء المباراة الدولية الودية التي جمعت المنتخب البرازيلي أمام نظيره التشيلي على "ستاد الامارات" في لندن، وانتهت بفوز السيليساو بهدف نظيف.

وشهدت المباراة تعرض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لتدخل عنيف من قبل اللاعب التشيلي غاري ميديل، كاد أن يتسب في إصابة نجم برشلونة وإبعاده عن الملاعب ، لكن اللاعب البالغ من العمر 23 عاما خرج لتلقي العلاج قبل أن يعود إلى الملعب وأكمل اللقاء سليما، وسط غضب اللاعب لتجاهل الحكم الإنكليزي مارتن أتكينسون للموقف.

وبدأت القصة بعدما انتقد نيمار الحكم الإنكليزي مارتن أتكينسون الذي أدار المباراة، مشيرا إلى أنه ما حصل في اللقاء لا يمت لكرة القدم بصلة.

وقال نيمار في تصريحات بعد المباراة: "هذه ليست كرة قدم، ليست الاسم الصحيح لما حدث اليوم بل مواجهة في الفنون القتالية"، في إشارة منه إلى التدخلات العنيفة التي تعرض لها.

&وأضاف "ما الذي يمكنني فعله؟ لا شيء، هل الحكم هنا، أنا لا أرى ذلك، لكن الشيء الذي حصل هو جزء من اللعبة وعلينا الاستمرار في اللعب".

اللاعب التشيلي غاري ميديل لم يصمت تجاه تصريحات النجم البرازيلي، ورد عليه عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، متهما إياه بالتمثيل وإدعاء الإصابة.

وغرد ميديل قائلا: "التعرض للجروح والكدمات أمر طبيعي في كرة القدم، هذه احتكاكات طبيعية ومن الممكن أن تحصل في المباريات، لكن البعض يحول الملعب إلى مسرح"

وأضاف "البعض يمثل، والبعض يستمر باللعب، مؤسف أنه لا يمكن للجميع رؤية ذلك".

وتفاعلت الجماهير الكروية مع تغريدة اللاعب التشيلي وتم تداولها بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها اعتبر أن نيمار حاول خداع الحكم ولطالما قام بهذه الأمور، في حين دافعت الجماهير البرازيلية والكاتالونية عن نجمها.