يقص هجر وضيفه الاتحاد شريط منافسات المرحلة الثانية والعشرين من بطولة السعودية لكرة القدم عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
&
&وتستكمل مباريات المرحلة بمواجهة الشعلة ونجران ، بينما تختتم المرحلة السبت المقبل عندما يستضيف النصر فريق التعاون، بينما يلعب الرائد مع الشباب والعروبة مع الأهلي والهلال مع الفيصلي والفتح مع الخليج.
&
يأمل النصر في عدم التفريط في أي نقطة من أجل المحافظة على فارق النقطتين التي تفصله عن أقرب ملاحقيه الأهلي.
&
ويستضيف النصر &المتصدر 51 نقطة فريق التعاون السبت المقبل، وعينه على نقاط المباراة كاملة لمواصلة الزحف للمحافظة على اللقب قبل خمس مراحل من خط النهاية.
&
وقلب النصر تأخره بهدف أمام الاتحاد في جدة ليحقق فوزاً مستحقاً على مضيفه بثلاثة أهداف جعلته يسترد الصدارة مرة اخرها بعد 24 ساعة فقط من التنازل عنها لصالح الأهلي، وذلك بفضل ثنائية أحرزها نجمه الموهوب أحمد الفريد.
&
وسيجد النصر نفسه مطالباً بمواصلة انتصاراته المحلية بعد التفرغ من مواجهة بيروزي الايراني اليوم في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
&
وتصب المباراة من الناحية الفنية في مصلحة النصر الذي سيكون الأقرب لتحقيق الفوز ما لم يكن للتعاون رأي آخر.
&
&وسيدخل النصر المباراة وهو في المركز الأول برصيد 51 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 16 وتعادل في 3 وخسر مباراتين.
&
&ويبرز في صفوف النصر &حارسه عبدالله العنزي وعمر هوساوي وخالد الغامدي وشايع شراحيلي وأحمد الفريدي ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والبولندي أدريان ميرزيفسكي والأوروجوياني فابيان أستويانوف.
&
في المقابل يستقر التعاون في المنطقة الدافئة بعد سلسلة من النتائج المميزة في الجولات الأخيرة قبل الخسارة أمام الشعلة والهلال في أخر مباراتين، ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه ورد اعتباره من خسارة الدور الأول.
&
&ويدخل التعاون المباراة وهو في المركز السابع برصيد 25 نقطة جمعها من 20 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر 9 مباريات، ويبرز في صفوفه باسم العطا الله وعدنان فلاتة وسلطان السوادي وفهد حمد والكيني ديفيد أوتشي والأردني شادي أبو هشهش والسوري جهاد الحسين والكاميروني بول إيفولو.
&
ويسعى الاهلي الى تكرار فوزه على &العروبه بعدما انهى مواجهة الذهاب لصالحه & في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
&
&ويأمل الأهلي الذي يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية في العودة بالنقاط الثلاث التي ستكون كافية للمحافظة على المسافة التي يتأخر بها عن النصر انتظاراً لما ستسفر عن بقية المراحل المقبلة.
&
ويدخل الأهلي المباراة وهو في وصافة الترتيب &برصيد 49 نقطة نقاط جمعها من 21 &مباراة حيث فاز في &14 وتعادل في 7 مواجهات &ويأمل في المحافظة على سجله خالياً من الهزائم هذا الموسم. ويبرز في صفوفه عبدالله المعيوف ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة.
&
وعلى الطرف الآخر، يدخل العروبة المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 13 مباراة.
&
&ويطمح الهلال &ثالث الترتيب في مواصلة انتصاراته، عندما &يستقبل الفيصلي & في مباراة لن تخلو من صعوبة على المستضيف.
&
&ويسعى &الهلال إلى حسم النقاط الثلاث لصالحه بعدما حقق فوزاً خارج قواعده على حساب التعاون أكد به &استعادة التوازن مع مدربه الجديد اليوناني جيورجوس دونيس الذي نجح في ترتيب اوراق &الفريق الهلالي منذ قدومه حتى أعاده إلى وضعه الطبيعي رغم قصر الفترة التي قضاها كمدير فني بعد أن حل خلفا للمدرب المؤقت الروماني ماريوس سيبريا الذي أسندت له المهمة بعد إقالة مواطنه لورينت ريجيكامب.
&
&فالمدرب اليوناني قام بعمل كبير خلال فترة وجيزة وظهرت بصماته على أداء الفريق الذي لم يخسر تحت قيادته سوى مباراة واحدة كانت الأولى له عندما أشرف عليه في مباراته أمام السد القطري في دوري أبطال آسيا قبل أن يحقق 4 انتصارات في الدوري وواحد في مسابقة كأس الملك مقابل تعادل وحيد في دوري ابطال آسيا.
&
بينما يسعى الفيصلي &خامس الترتيب بـ 30 نقطة الى تعويض خروجه من البطولة الخلجية للاندية،والخروج ولو بنقطة التعادل من أمام مضيفه لاسيما وانه معروف بمواقفه أمام الهلال.
&
ويتطلع هجر عندما يستضيف الاتحاد غدا الخميس &الذي تم تأجيل مباراته الماضية أمام نجران بسبب سوء الأحوال الجوية إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل والتقدم خطوة في سلم الترتيب والهروب من شبح الهبوط الذي ما زال يطارده في ظل الصراع الذي يشمل أكثر من سبعة فرق.
&
في حين يأمل الاتحاد الذي فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري بعد خسارته بالثلاثة أمام النصر المتصدر إلى استعادة نغمة الفوز من جديد ومسح آثار الخسارة السابقة ومصالحة جماهيره والمنافسة بقوة على أحد المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، وفي نفس الوقت الثأر من خسارة الدور الأول التي وصفت بواحدة من أكبر المفاجآت.
&
وفي باقي المباريات يلعب غدا الجمعة، الشعلة مع &نجران، بينما يلعب السبت الرائد مع &الشباب ،والفتح &مع الخليج.