ستكون أنظار عشاق كرة القدم الأردنية شاخصة باهتمام كبير صوب مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري مع اقتراب الحسم على مراكز المقدمة والهبوط.
&
وستكون مواجهة السبت بين الوحدات والبقعة الأهم وفيها يتطلع الوحدات المتصدر بـ37 نقطة الى تعزيز انفراده بالصدارة وتوسيع فارق النقاط الخمس امام الرمثا، فيما يتطلع البقعة التاسع (17 نقطة) لتحقيق فوز يمهد له طريق الأمان والابتعاد كليا عن دائرة الخطر والهبوط للدرجة الأولى.
&
وكان الوحدات كسب البقعة 1-صفر في مباراة الذهاب وهو استعاد في الجولة الماضية نغمة الفوز برباعية متأخرة في شباك شباب الأردن عوض بها فقدانه لخمس نقاط بتعادل سلبي مع اتحاد الرمثا والخسارة أمام منشية بني حسن.
&
وأكد المدرب عبد الله أبو زمع المدير الفني للوحدات أنه طلب من لاعبيه التعامل مع كل مباراة مقبلة على أنها بطولة بحد ذاتها، وانه طالبهم بالتفاني أمام البقعة وعدم الاستهتار، فيما قال اسلام جلال المدير الفني للبقعة أن فريقه في أمس الحاجة لتجنب الخسارة أمام الوحدات التي ستكلفه البقاء في قلب دائرة الخطر والهبوط.
&
وسيكون الرمثا ثاني اللائحة (32 نقطة) على موعد الأحد المقبل مع استضافة شباب الأردن على استاد الحسن في اربد وهي مواجهة تكتسب أهمية خاصة بعد تعادلهما ذهابا 1-1.
&
ويتطلع الرمثا بقيادة مدربه الروماني فلورين متروك للبقاء في قلب دائرة المنافسة على اللقب وتقليص فارق الـ 5 نقاط الذي يتأخر به عن الوحدات، بينما يتطلع شباب الأردن لتعويض خسارته الكبيرة أمام الوحدات والتخلص من شبح المركز العاشر الذي انزلق إليه بـ 15 نقطة وجعله مهددا بشبح الهبوط ما يشكل ضغطا إضافيا على مديره الفني البرازيلي وكوكبة لاعبيه المحليين.
&
ويدرك الجزيرة الثالث (31 نقطة) في مواجهته الافتتاحية غدا الجمعة مع الفيصلي على استاد الأمير محمد بالزرقاء أهمية عدم التفريط بأية نقطة إضافية إذا ما أراد مواصلة الضغط على الوحدات والرمثا.
&
ويرى المدرب عيسى الترك المدير الفني للجزيرة أن أمام فريقه فرصة سانحة بل وتاريخيه للمنافسة ولأول مرة منذ أكثر من 30 عاما على زعامة الكرة الأردنية، لكنه حذر من صعوبة مواجهة الفيصلي الذي سقط في الجولة السابقة في فخ التعادل الايجابي 2-2 مع ذات راس وتراجع ثامنا بـ 20 نقطة ليعاني من دائرة الهبوط التي انزلق إليها لاول مرة منذ عقود من الزمن.
&
وكان الفيصلي كسب الجزيرة ذهابا بهدف دون مقابل.
&
الصريح مفاجأة الموسم الذي انطلق بشكل أثار الدهشة للمركز الرابع بـ 27 نقطة فسيكون الاثنين المقبل في مدينة الرمثا أمام استحقاق مواجهة منشية بني حسن العاشر (15 نقطة) الذي فجر في الجولة قبل السابقة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الوحدات وتعادل في الجولة الماضية مع الرمثا 1-1 وإنعش آماله بالبقاء.
&
ويتطلع الصريح للفوز وتعزيز حضوره ضمن المربع الذهبي بل والمنافسة على المركزين الثاني والثالث، في حين يتطلع المنشية لتجنب الهبوط والرد على خسارته ذهابا أمام الصريح 1-2.
&
أما ذات راس الخامس (26 نقطة) فسيكون الأحد المقبل على موعد مع مواجهة مضيفه إتحاد الرمثا الذي استقر بالمركز الثاني عشر والأخير برصيد 5 نقاط مهددا أكثر من غيره بسرعة العودة لدوري الدرجة الأولى.
&
وقد تكون أية خسارة مقبلة لإتحاد الرمثا الذي يقوده السوري أيمن الحكيم حاسمة في تأكيد هبوطه بعدما افتقد الفوز على امتداد 17 جولة مكتفيا بـ 5 تعادلات، فيما يتطلع ذات راس بقيادة مدربه الوطني هيثم الشبول لتأكيد فوزه ذهابا والبقاء في أجواء المنافسة على دخول المربع الذهبي.
&
في أخر مواجهات الجولة سيكون الأهلي والحسين الاثنين المقبل على موعد مع مواجهة مثيرة في ملعب البتراء بعمان، بعد فوز الحسين ذهابا 2-صفر واكتسابه دفعة معنوية كبيرة بفوزه اللافت في الجولة قبل السابقة على الرمثا 3-صفر، فيما يتطلع الأهلي لتعويض تعادله في الجولة السابقة 2-2 مع اتحاد الرمثا وهو كما يؤكد مدربه السوري ماهر بحري يتطلع للمنافسة على عبور المربع الذهبي وهو ذات طموح المصري محمد عمر المدير الفني لنادي الحسين.
&
ويحتل الأهلي المركز السابع بـ 23 نقطة، فيما للحسين 24 نقطة في المركز السادس.