هل سيسيء زلاتان ابراهيموفيتش مجددا الى فرنسا؟ اهاناته بعد مباراة بوردو كلفته الايقاف اربع مباريات من قبل لجنة الانضباط التابعة لرابطة دوري كرة القدم.
&
بعد يوم واحد من تسجيله ثلاثية لافتة في مرمى سانت اتيان (4-1) ضمن كأس فرنسا، تعرض هداف باريس سان جرمان لصفعة كبيرة قد تعوق احلام فريق العاصمة باحراز رباعية تاريخية.
&
كما ان الفريق المملوك قطريا سيفتقد لهدافه المخضرم في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لدى استقبال برشلونة الاسباني بعد طرده في اياب ثمن النهائي امام تشلسي الانكليزي.
&
لجنة الانضباط التي اوقفت ايضا مهاجم مرسيليا ديميتري باييت بسبب الاهانات ايضا، اوضحت على لسان رئيسها سيباستيان دونو انه "في الحالتين هناك شتائم بحق الجهاز التحكيمي".
&
واضاف: "اخذ بعين الاعتبار في الحالتين الاحباط الذي يشعر به اللاعبون بعد المباريات وان الاخطاء الممكنة من الحكام لا تبرر اهانات من لاعبين يتمتعون بشهرة اعلامية لكنهم محترفون وينبغي ان يلعبوا دور القدوة".
&
سيبدأ سيريان العقوبة مساء الاثنين المقبل وبالتالي سيغيب النجم البالغ 33 عاما عن مباريات نيس وليل ومتز ونانت، لكن سيكون بمقدوره المشاركة في نهائي كأس رابطة الاندية غدا السبت ضد باستيا.
&
وكان زلاتان قال بعد الخسارة امام بوردو 2-3 الشهر الماضي، معترضا على التحكيم: "خلال 15 عاما، لم ار مثل هذا الحكم. في هذا البلد التافه. هذا البلد لا يستحق فريقا مثل باريس سان جرمان".
&
ولن يبقى لزلاتان سوى 3 مباريات في الدوري ضد غانغان ومونبلييه ورينس.
&
وبامكان باريس سان جرمان استئناف القرار لكن من دون ان يكون معطلا بحسب دونو.
&
وكان مساعد المدير الرياضي في النادي اوليفييه ليتان قال قبل اصدار العقوبة: "لا ينبغي ايقاف زلاتان لانه لم يقم باهانة احد اعضاء الجهاز التحكيمي. لقد عبر لنفسه في مجال يمكن وصفه بالشخصي".
&
وكعادته لم يحضر ابراهيموفيتش امام اللجنة، بل مثله محاميه فراسنوا كلين وليتان والمسؤول القانوني في النادي رومان فويمو.
&
واغضبت اقوال زلاتان رجال السياسة في البلاد من مارين لوبين وصولا الى رئيس الوزراء مانويل فالس. وطالبه وزير الرياضة باتريك كانير بالاعتذار.
&
وقدم مهاجم مالمو واياكس امستردام الهولندي ويوفنتوس وانتر ميلان وميلان الايطاليين وبرشلونة الاسباني السابق اعتذاره الى فرنسا وشعبها في بيان في اليوم ذاته ثم في شريط فيديو في اليوم التالي من دون ان يرضي الحكام.
&
يقدم زلاتان مستويات رائعة يتوجها باهداف استعراضية لسان جرمان الذي ينافس على عدة جبهات، وثلاثيته امام سانت اتيان اول من امس الاربعاء رفعت رصيده الى 102 هدفين مع فريق العاصمة في اقل من ثلاثة مواسم تعرض خلالها لبعض الاصابات، ليصبح على بعد 7 اهداف من الرقم القياسي لهداف الفريق التاريخي البرتغالي بدرو باوليتا.
&
لكن شخصية السويدي الفذة تعرضه دوما لاشكاليات سلوكية وايقافات كان اخرها المباريات الاربع، علما بانه اوقف ايضا في شباط/فبراير الماضي مباراتين بعد خطأ على لاعب سانت اتيان رومان هاموما تم ضبطه لاحقا على الفيديو.